قال مارك زوكربيرج، مالك ومؤسس موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، انه رفض من قبل حجب مواد مسيئه للرسول محمد (صلي الله عليه وسلم) من علي موقعه، رغم محاوله متطرف باكستاني الحصول ضده علي حكم بالاعدام، مؤكدًا انه يرفض محاولات المتطرفين اسكات الاصوات والاراء حول العالم، ومعزيًا اهالي ضحايا "مذبحه شارلي ايبدو".

واوضح "زوكربيرج"، علي صفحته بـ"فيس بوك": "منذ سنوات قليله، حارب متطرف باكستاني للحصول علي حكم بالاعدام ضدي، لان فيس بوك رفض حجب مواد مسيئه عن محمد".

وتابع: "وقفنا ضد ذلك، لان الاصوات المختلفه، حتي واذا كانت مسيئه في بعض الاحيان، يمكنها ان تجعل العالم مكانًا افضل.. (فيس بوك) كان دائمًا مكانًا يشارك فيه الناس حول العالم رؤاهم وافكارهم. نحترم القانون في كل دوله، لكننا لا نسمح لاي دوله او مجموعه ان تتحكم فيما يشاركه الناس حول العالم".

واضاف: "مع ذلك، عندما افكر في هجوم (مذبحه شارلي ايبدو)، ومن خبرتي مع التطرف، هذا ما يجب علينا جميعًا ان نرفضه، مجموعه من المتطرفين يحاولون اخراس اصوات واراء الكل حول العالم".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: مؤسس "فيس بوك" يرفض حجب الإساءة إلى رسول الله لهذا السبب 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com