استطاع غاريث بيل بالأمس أن يسجل هدف من ركلة حرة في مباراة اسبانيول بالدوري الإسباني ليتفوق على معدل تسجيل الركلات الحرة الخاص برونالدو منذ ان انتقل إلى النادي الملكي في الموسم الماضي.

وتمكن بيل منذ انضمامه إلى ريال مدريد أن يسجل 4 أهداف من ركلات ثابتة، لكن لعب الويلزي عدد أقل من الركلات الحرة جعل دقة تسديداته أفضل من زميله البرتغالي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن بيل سجل من ركلات حرة في مواجهة ريال بيتيس وإشبيلية، وخلال الموسم الماضي في مواجهة غلطة سراي بدوري الأبطال إضافة إلى هدف الأمس في مرمى إسبانيول.

وأحرز رونالدو كافة الأهداف الخاصة به من ركلات حرة في الموسم الماضي أمام إشبيلية، وريال سوسييداد، إضافة إلى إلتشه، في الدوري الإسباني، وضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال وفي الكأس أمام أوساسونا، ولم يصل إلى طريق المرمى من خلال الركلات الحرة خلال الموسم الحالي على الإطلاق.
الجدل يبدأ بشأن من يسدد الركلات الثابتة
سيؤدي تفوق بيل على الدون البرتغالي إلى حالة من الجدل حول من سيقوم بلعب الركلات الحرة في ريال مدريد خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون على رونالدو أن يمنح شريكه في الهجوم فرصة أكبر من أجل الظهور حتى يحصل منه على الكرة حين يكون في موقف أفضل للتسجيل كما حدث أمس.
وسيكون التنظيم المثالي لتلك العملية هو أن يقوم رونالدو بلعب الكرات من الجانب الأيسر، بيما يلعب بيل من الجانب الأيمن.
وتشير الإحصاءات إلى أن بيل يمتلك أفضل معدل لتسديد الركلات الثابتة، حيث أن اللاعب يسجل كرة من كل 9.5 كرة ثابتة يلعبها، بينما رونالدو يسجل هدف من كل 15.6 كرة يلعبها.
ويمكن مقارنة بيل مع أفضل اللاعبين في تسديد الركلات الثابتة حول العالم ويكون له التفوق، حيث أن بيرلو يسجل هدف كل 10 ركلات ثابتة، بينما يسجل ميسي هدف كل 14.1 كرة ثابتة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com