لا زال "بيت الحياة" يعمل جاهدًا على نجدة واسعاف المحتاجين في كافة انحاء البلاد فيما يشمل ذلك اراضي الضفة الغربية، الاغوار ،غزة والداخل الفلسطيني.

فقد اطلق مؤخرًا حملة "قوارب الشتاء" لنجدة العائلات المتضررة بعد المنخفض الجوي الذي مرت به البلاد. واكد الطالب الجامعي علي كامل، مركز الحملة في القدس والداخل، على ان العمل على قدم وساق لجمع التبرعات والدعم لإرساله الى البيوت المتضررة وخاصة في منطقة الاغوار، مشيرا الى ان العمل يعتمد بالاساس على تطوع طلاب جامعيين دون ممول او داعم رسمي.

الطالب الجامعي علي كامل: اعمالنا لا تقتصر على جمع التبرعات

وعن انواع المساعدات التي تقدمها "قوارب الشتاء" فقد قال: لا يقتصر عملنا على جمع التبرعات وجمعها، ففي العديد من الاحيان نقوم بأعمال ميدانية مثل اعمال ترميم ومساعدة للبيوت المتضررة، دون النظر الى الحالة المادية للمُصاب، فما يهمنا هو تقديم المساعدة لكل المتضررين والمصابين دون النظر لأي عامل اخر.

واشار الطالب الجامعي علي كامل على ان الاقبال على "بيت الحياة" وعلى "قوارب الشتاء" هو واسع ومنقطع النظير وخاصة في الفترة الاخيرة، وأضاف: اليوم وبحمد الله نملك مجموعة كبيرة من القوارب – المتطوعين – من كافة انحاء البلاد، ان كان في الداخل او اراضي الضفة الغربية، ونحن اليوم نوصل مساعداتنا للعديد من العائلات ونتابع اوضاع عائلات من سنوات سابقة.

واختتم حديثه قائلا: بيت الحياة يحوي اليوم العديد من الطلاب الجامعيين الذين يرغبون بتقديم المساعدات لابناء شعبهم، حيث تختلف تخصصات الطلاب المشاركين في الجمعية وكل يعمل في مجاله ، وهذا يعطينا امكانية لخلق ابداع في اسلوب منحنا للمساعدة لأبناء شعبنا وهذا شرف لنا.

فاتن كبها : قوارب تمكنت في الماضي من جمع اكثر من 13 مليون شيكل لغزة

اما الشابة فاتن كبها مركزة الحملة في منطقة المثلث شددت على ان عمل "بيت الحياة" لا يقتصر على حملات التبرعات والاغاثات، حيث قالت: ما يميز بيت الحياة انها تقوم بالعديد من الفعاليات المختلفة في كافة الاطر والمجالات، ان كان بالعروض الفنية، المحاضرات، حملة قراءة والعديد العديد من حملات الاغاثة والعون لأبناء شعبنا في كافة المناطق.

وقالت ايضا: يجب ان انوه اننا مجموعة شباب مستقلين غير محزبين ونعمل بشكل مستقل ونهدف فقط لخدمة مجتمعنا وشعبنا ، وهذا ما تمكنا من تحقيقه وانجازه بفضل الكم الهائل من المتطوعين الذين وضعوا امام اعينهم هدف اساسي وهو خدمة المجتمع بشتى المجالات والطرق، فقد تمكنا خلال حملتنا السابقة الى قطاع غزة من ان نكون الحملة الاكبر والاوسع في البلاد حيث تمكنا من جمع اكثر من 13 مليون شيكل.

كما واشارت كبها على ان قوارب الاغاثة التي تطلقها المجموعة تعمل على جمع منتوجات وليس اموال حيث قالت: خلال حملة الاغاثة لغزة وجمع التبرعات الذي قمنا به لم نحول المبالغ نقدا، بل قمنا بالتواصل مع جهات رسمية، مستشفيات ، الدفاع المدني وغيرها من المؤسسات وذلك لضمان ايصالها للمحتاجين والمتضررين.

وعن ما تقوم به "بيت الحياة" اليوم فقد قالت: لقد اطلقنا مؤخرا حملة قوارب الشتاء وذلك لمساعدة العائلات المتضررة من المنخفض الجوي في كافة انحاء البلاد وخاصة في الاغوار وذلك لما يعانونه من اوضاع حياتيه صعبة وعدم امكانيتهم على البناء، فكافة مساكنهم تتضرر بشكل كبير وخاصة في ظل الاحوال الطقسية التي تمر بها البلاد ، فندعوا الجميع للتعاون معنا وتقديم يد العون لنتمكن من مساعدة اكبر عدد من العائلات المتضررة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com