في اعقاب النشر في موقع بكرا خبر بان "الاتحاد الاسرائيلي يعرقل التحاق اللاعب العربي في الدوري الفلسطيني " ،ارسل الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم رسالة الى جميع الفريق المتفرعة، تبين من خلالها الخطورة الكبرى التي تطمن في اشتراك اي لاعب عربي في الدوريات الاسرائيلية والفلسطينية في نفس الوقت حيث جاء في الرسالة :-

نلاحظ في الفترة الاخيرة ظاهرة خطيرة للاعبين اسرائليين المسجلين ضمن الاتحاد العام لكرة القدم الاسرائيلي وينتقلون للعب لصالح فرق متفرعة في الدوري الفلسطيني ،بدل ان يلعبوا لصالح فرقهم الاسرائيلية ، وهذا يناقض قوانين وتعليمات الاتحاد العالمي لكرة القدم (الفيفا) ،لذلك حتى نقطع الشك من اليقين بودنا ان نوضح الامور التالية لجميع الفرق :-

-- التسجيل في الاتحاد العام لكرة القدم والاشتراك في مباريات تتبع لاتحاد كرة قدم اخر يعتبر مخالفة خطيرة لقوانين كرة القدم العالمية وقوانين الاتحاد العام الاسرائيلي .

-- البند رقم 1.9 من قوانين الفيفا ينص :- اللاعبون المسجلون في دوري تابع لاتحاد كرة قدم معين ، يستطيعون التسجيل في اتحاد كرة قدم اخر بشرط حصول اللاعب على استمارة تحرير عالمية من اتحاد كرة القدم الاول .

-- البند رقم 2أ من قانون الاتحاد العام لكرة القدم الاسرائيلية ينص :" جميع التعليمات في قوانين الفيفا التي تتعلق باتحادات كرة القدم تُلزم كل اتحاد كرة قدم وممثليه بكل موضوع .لذلك يسعى الاتحاد العام لكرة القدم لتطبيق قوانين الفيفا والحفاظ عليها وعلى تعليماتها .

هذا وحذر الاتحاد العام لكرة القدم جميع الفرق من الامور التالية :-

1. في حالة تلقي الاتحاد العام لكرة القدم معلومات عن اي لاعب مسجل في الاتحاد العام لكرة القدم الاسرائيلي ويلعب ضمن الدوري الفلسطيني ، سوف يقوم بفحص الموضوع للتأكد من صحتها ، واذا تبين بان اللاعب شارك ضمن الدوري الفلسطيني قبل حصوله على استمارة تحرير عالمية، كما هو مفروض ،سوف يتم ارسال رسالة الى فريقه المسجل في الدوري الاسرائيلي وسوف يمنع اشراكه كلاعب في الفريق الاسرائيلي، حتى يتم اتمام جميع الاجراءات المهمة لكي يتم تسجيله في الاتحاد الاسرائيلي من جديد .

2. سوف يتم معاقبة اي فريق من الدوري الاسرائيلي يقوم بإشراك لاعب يلعب ضمن الدوري الفلسطيني ، طبعا بعد التأكد من ان الفريق الاسرائيلي له علم بذلك .كما سيتم ايضا معاقبة اللاعب.

3. في حالة اراد الفريق الاسرائيلي المُسجل لديه لاعب ان يشركه في صفوفه ،يتوجب على الفريق ان يطلب من الاتحاد العام لكرة القدم الاسرائيلي استمارة تحرير عالمية ،مع التأكيد بان اللاعب كان مسجلا كلاعب في الاتحاد الاسرائيلي قبل ان ينتقل للعب بشكل غير قانوني في الدوري الفلسطيني .

4. في حالة تلقي الاتحاد الاسرائيلي طلب من هذا النوع (استمارة تحرير عالمية ) سوف يقوم بدوره بإرسالها الى الاتحاد الفلسطيني، في حالة عدم استجابة الاتحاد الفلسطيني لهذا الطلب(30 يوم لفريق من دوري الهواة ، 14 يوم لفريق من دوري المحترفين ) يستطيع الاتحاد العام لكرة القدم ان يدرس امكانية تسجيل اللاعب مرة اخرى .

5. في حالة فُرض على اي لاعب عقاب ابعاد ، فسوف تطالب محكمة الطاعة بان يتم تنفيذ قرار الابعاد من بعد حصول اللاعب على استمارة التحرير العالمية من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، او بعد انتهاء مدة الانتظار لرد الاتحاد الفلسطيني .يذكر بان تسجيل اللاعب يكون كلاعب جديد في الدوري الاسرائيلي .

وفي ختام الرسالة يُحذر الاتحاد الاسرائيلي الفرق من عقوبات قاسية بحق كل فريق الذي يخفي معلومات عن لاعبين مسجلين لديهم ويلعبون في الدوري الفلسطيني .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com