اذا كنت ممن يظنون أن المخلوقات الفضائية ستغزو الأرض قريباً وتسيطر عليها، أو ترغب في تعلم لغات جديدة تمكنك من التواصل مع تلك الكائنات في حال وصولها للأرض، فربما يجدر بك الالتحاق بإحدى هذه الفصول الجامعية، لتطوير مهارتك في التعامل مع الفضائيين!

1) جامعة أدنبرة

سوف يكون التركيز في الدروس التي ستخصصها الجامعة عبر الإنترنت حول احتمالات وجود حياة خارج سطح كوكب الأرض، وما إذا كان من المعقول أن يكون هناك كائنات أخرى تتمتع بالذكاء نفسه الذي يتمتع به البشر أو يتفوقون عليه، وكيف من الممكن للمجتمع أن يتعامل مع المخلوقات الفضائية.

الجامعة تنضم في ذلك لعدد آخر من المؤسسات والجامعات الأخرى التي تنوي المساهمة في إطلاق هذه الدروس، ومن بينها "كاليفورنيا" و"ستانفورد" و"برنستون" و"بيركلي".

الدروس من المتوقع أن تكون مخصصة لمحبي علوم الفضاء من الهواة والمتخصصين، ومن المخطط أن تتراوح مدة الدروس نحو 4 ساعات أسبوعياً.

2) جامعة ملبورن

وهي تقدم دراسات حول فلسفة الأطباق الطائرة، وتعني بدراسة الأجسام الطائرة مجهولة الهوية التي عادة ما يتم الحديث عنها باعتبارها أجسام فضائية.

3) جامعة سانتا كلارا

تقدم منهجاً دراسياً حول كيفية التصدي للفضائيين في حالة مهاجمتهم لكوكب الأرض من خلال اتباع خطط استراتيجية متقنة لتواصل البشر مع بعضهم البعض بعيدا عن أعين تلك الكائنات، ومحاولة إجبارهم على مغادرة الكرة الأرضية في أسرع وقت.

4) جامعة تيمبل

تدرس منهجاً علمياً حول كيفية التعلم من الأخطاء التاريخية في الوثائق الإعلامية وغيرها من وسائل الإعلام للاستفادة بها في الرد على هجمات الفضائيين في المستقبل والدفاع عن الأرض.

5) جامعة تكساس

تقدم دراسة غريبة من نوعها، فهي تستند على اقتراح بأنه إذا ما تعرض الكوكب لهجوم على يد الفضائيين، فيجب أن يكون للبشر لغة أخرى غير تلك التي تستخدم في مختلف بقاع العالم، كي يتمكنوا من التواصل في مأمن بعيد عن مكر الفضائيين الذين قد يكونون قد تعلموا لغات سكان كوكب الأرض.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com