خلال فترة سوق الإنتقالات تأتي الإعارات لتدعيم الفريق لفترة ما، في مركز مُعين بسبب الإصابات، بعضها تكون مع أحقية الشراء إذا تألق اللاعب مع الفريق مثلما حدث مع أرتيتا مع إيفرتون وبعضها يكون لمدة 3 أشهر مثلما حدث مع لارسون وتيري هنري، تستفيد الفرق منها بشكل كبير.

في هذا التقرير نعرض لكم  أبرز الإعارات التي تمت في فترة الإنتقالات للدوري الإنجليزي:

1-فرانك لامبارد (نيويورك سيتي – مانشستر سيتي)

رحل لاعب البلوز تشيلسي السابق الذي تألق بشكل رائع خلال مشواره الطويل مع الفريق اللندني نهاية الموسم الماضي ليوقع عقد جديد مع فريق نيويورك سيتي الأمريكي، نظرًا لتأخر بداية الدوري الأمريكي فضل النادي إعارة اللاعب لمدة 6 أشهر وإنضم الى فريق مانشسترسيتي الإنجليزي.

تألق فرانك مع السيتيزن هذا الموسم وسجل أهداف حاسمة وكان عنصر مؤثر جدًا في وسط الميدان، خاض لامبارد 17 مباراة مع الفريق في جميع البطولات سجل خلالهم 7 أهداف.

بفضل أداءه الجيد مع الفريق طلب مدرب الفريق بليغريني مد إعارة اللاعب الى نهاية الموسم الحالي وبالفعل تم الموافقه من نادي نيويورك سيتي على هذا الطلب.

2- روبي كين (إنتر – ليدز يونايتد)

المهاجم الدولي الايرلندي تمكن من الإنتقال من فريق إنتر ميلان الى ليدز يونايتد في عام 2000 وحقق أداء رائع خلال فترة إعارته مع الفريق وسجل 9 أهداف خلال 18 مباراة.

عقب إقالة مارشيلو ليبي من تدريب إنتر قرر كين العودة إلي ليدز يونايتد بصفة دائمة ورحب النادي به، ومازال اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا يمارس كرة القدم مع فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

3- لاندون دونوفان (لوس أنجلوس غالاكسي – إيفرتون)

اللاعب الأمريكي تألق مع فريق إيفرتون خلال فترة الإعارة قادمًا من فريق لوس أنجلوس غالاكسي، اللاعب قضي فرتين إعاره مع الفريق الإنجليزي المره الأولى كانت في شتاء 2010 والمره الثانية كانت في شتاء 2011، تألق بشكل واضح في الفترة الأولي حيث ظهر في 13 مباراة وتحصل على لاعب الشهر عقب أداءه الرائع، وكان مؤثر مع الفريق بفضل تمريراته القاتلة.

4- روميلو لوكاكو (تشيلسي – ويست بروميتش ألبيون)

ملك الإعارات كما يُلقب في إنجلترا، البلجيكي لوكاكو قضي أغلب مشواره مع البلوز تشيلسي في إعارات لكلاً من فريق ويست بروميتش وإيفرتون.

تألق المُهاجم البلجيكي مع فريق وست بروميتش ألبيون في موسم 2012-2013 وسجل 17 هدف وساهم مع فريقه في احتلال المركز الثامن في جدول الترتيب.

5- هنريك لارسون (هلسنبورغ – مانشستر يونايتد)

المخضرم السويدي إنتقل إلى فريق مانشستر يونايتد على سبيل الإعاره وكان يبلغ من العمر وقتها 35 عامًا، جلبه السير أليكس فيرغسون لكي يسد الفجوة الهجومية في الفريق، إنتقل لارسون إلى الشياطين الحمر في شهر يناير خلال فترة الإنتقالات الشتوية حتي شهر مارس، خاض 7 مباريات وسجل هدف وحيد، خلال فترة الإعاره ظهر بأداء جيد مع الفريق.

6- دانيل ستوريدج (تشيلسي – بولتون)

في ميركاتو الشتاء 2011 انتقل المهاجم ستوريدج إلى صفوف بولتون على سبيل الإعاره عقب قلة مشاركة مع الفريق اللندني تشيلسي، تألق ستوريدج مع بولتون وسجل 8 أهداف خلال 12 مباراة، وعاد عقب الإعاره لفريق تشيلسي لكنه لم يشارك كثيرًا مع البلوز.

إنتقل ستوريدج بعد ذلك إلى فريق ليفربول الإنجليزي بصفة دائمة وقدم الموسم الماضي أداء رائع مع الفريق.

7- ميكل أرتيتا (ريال سوسييداد – إيفرتون)

لاعب الوسط الإسباني وصل إلى ملعب جوديسون بارك في شتاء 2005 وتألق بشكل واضح مع الفريق، فشل في بداية مشواره مع ناديه الإسباني في إثبات وجوده مع الفريق الأول، ثم إنتقل على سبيل الإعاره إلى إيفرتون وعقب إنتهاءها إنتقل بصفة دائمة لمدة خمس مواسم مقابل 2 مليون يورو.

عقب تألقه مع إيفرتون تحت قيادة المدرب ديفيد مويس إنتقل إلى فريق آرسنال الإنجليزي في صيف 2011.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com