يشهد شتاء 2015 عودة قوية لموضة الستينات، التي تنبض بروح شبابية تعكس الجرأة والحرية وكسر القوالب الجامدة والإقبال على الحياة.

وقالت مستشارة المظهر الألمانية إنكه فينكلمان: «إن موضة شتاء 2015 تعبّر عن هذه القيم، حيث تسعى الموضة هذا الموسم إلى جذب الأنظار بشتى الطرق. ويتجسد هذا الاتجاه في الفساتين التي تتخذ قصّة على شكل حرف A المصنوعة من خامات ثقيلة ومتينة، والتنانير القصيرة والسراويل الفضفاضة وذات الوسط العالي، وحقائب اليد ذات الحواف، والنظارات الشمسية ذات العدسات المستديرة».

وأضافت مستشارة التسوّق الألمانية أندريا لاكيبيرغ: «إن مفردات موضة الستينات تتمثل أيضاً في القبعات ذات الحافة العريضة والمعاطف البيضاوية الشكل، وألوان الباستيل الحالمة، والأحذية ذات النعل الضخم. كما يأتي بوت الكاحل بكعب سميك، ومقدمة مستطيلة، وأعلى ارتفاعاً بعض الشيء، ويزدان بطلاء أسود أو أبيض لامع».

وتقدم خبيرة الموضة الألمانية شتيفاني تسارنيك، نموذجاً لإطلالة الستينات تتألف من تنورة قصيرة وبلوفر بياقة مستديرة، وبوت يصل إلى الركبة بكعب سميك.

ومَن لا تتمتع بسيقان ممشوقة، فيمكنها ارتداء التنورة الماكسي الرائجة بقوة هذا الموسم، أو سروال بقصّة فضفاضة، وذي طيّة، التي تعمل بدورها على إطالة القوام بصرياً.

وتقدم مستشارة التسوّق لاكيبيرغ، إطلالة تتألف من سروال بأرجل واسعة ومعطف بحّارة بأزرار ذهبية اللون، وقبعة ذات حافة عريضة تزهو باللون البني، وبوت طويل يكتسي باللون البني أيضاً.

وأشارت لاكيبيرغ إلى أن الألوان تلعب دوراً كبيراً في موضة الستينات، لاسيما الألوان الصارخة مثل البرتقالي. وللحصول على إطلالة عصرية وجذابة من دون تكلف أو مبالغة تنصح لاكيبيرغ بتفضيل الألوان المطفأة، مثل الأزرق الليلي، على أن يتم تنسيقه مع البني أو تنسيق الأزرق بلون الجينز مع الجملي الفاتح.

مفردات

مفردات موضة الستينات تتمثل أيضاً في القبعات ذات الحافة العريضة، والمعاطف البيضاوية الشكل وألوان الباستيل الحالمة، والأحذية ذات النعل الضخم. كما يأتي بوت الكاحل بكعب سميك ومقدمة مستطيلة، وأعلى ارتفاعاً بعض الشيء، ويزدان بطلاء أسود أو أبيض لامع.

إطلالة جريئة

مَن تبحث عن إطلالة جريئة تعكس تميّزها، فيمكنها كسر قوالب التنسيق الجامدة، كأن ترتدي مثلاً فستاناً قصيراً بقصة على شكل حرف A مع جاكت ذي طابع رياضي، أو تنسيق سروال بأرجل واسعة مع جاكت كارديغان من التريكو.

ومَن لا تجد في نفسها القدرة على مسايرة موضة الستينات الجريئة، فيمكنها الاكتفاء بارتداء نظارة شمسية بعدسات مستديرة، التي تُضفي روح الستينات الجذابة على المظهر بشكل رقيق وهادئ.

نموذج

قدمت خبيرة الموضة الألمانية شتيفاني تسارنيك، نموذجاً لإطلالة الستينات تتألف من تنورة قصيرة وبلوفر بياقة مستديرة، وبوت يصل إلى الركبة بكعب سميك. ومَن لا تتمتع بسيقان ممشوقة، فيمكنها ارتداء التنورة الماكسي الرائجة بقوة هذا الموسم، أو سروال بقصّة فضفاضة، وذي طيّة، التي تعمل بدورها على إطالة القوام بصرياً.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com