برزت في السنوات الأخيرة مجموعات وجمعيات شبابية فلسطينية عديدة، في الداخل، في الضفة وفي القطاع، والتي عملت وتعمل لمساعدة المحتاجين من أبناء شعبنا لا سيما في فترات العدوان، واليوم ونحن نعيش فترة صعبة تتمثل بعاصفة شديدة تضرب البلاد يقبع العديد من أبناء شعبنا تحت المعاناة من البرد والصقيع، ففي الضفة آلاف المحتاجين وفي الداخل، وفي غزة التي لم تعمر بعد أن هدمتها يد الحرب أيضًا.

حملة "قوارب الشتاء" والتي أطلقها مجموعة من المتطوعين الشباب من جمعية "بيت الحياة" هي الحملة الأبرز اليوم على الساحة، حيث عملت في فترة الحرب على غزة ونشطت الآن في ظل العاصفة، جمع كل ما يمكن جمعه للمحتاجين من أدوات تدفئة ومؤن وغيرها، بدأت منذ عدة أيام في الضفة الغربية ودخلت بقوة أمس في الداخل.
 

تفاعل رائع

المتطوع آزاد شمس قال: بعد التحذيرات التي اطلقتها وسائل الاعلام والارصاد الجوية من خطر العاصفة قررنا نحن كشباب متطوع في بيت الحياة وبالشراكة مع كل مجموعاتنا في كافة انحاء الوطن ومن ضمنها العاصمة القدس والداخل المحتل أن نشكل غرفة عمليات باسم "قوارب الشتاء" لنكون عونا وسندا لكل الجهات التي تقوم بالمساعدة.

ولفت شمس الى ان التفاعل مع الحملة كان رائعا من قبل الناس والأهالي حيث لم يبخل أحد في المساعدة وهذا ان دل على شيء فانه يدل على روعة شعبنا.

وجهونا لمن يحتاج المساعدة أيضًا
أما مركز الحملة في الداخل، نادر بدارنة فقال :عملنا في فترة الحرب على غزة وأمس بدأنا الحملة بقوة في الداخل، هنالك العديد من المحتاجين في الضفة وفي الداخل، سنعمل على جمع أكثر ما يمكن جمعه وتقديمه للمحتاجين، نتوجه للجميع بالتبرع ونتوجه أيضًا لهم بتوجيهنا نحو الأهالي اللذين يحتاجون المساعدة.

للتواصل، أرقام المسؤولين عن الحملة في الصور المرفقة، أو على صفحة الحملة في "فيس بوك" - "قوارب"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com