"التدخين يدمر الصحة و يسبب الوفاة" كثيراً ما رأينا هذه العبارة على علب السجائر، وهي بالطبع مقولة رمزية يلجأ لها مُصّنعوها بسبب القانون الذي يُلزم المصانع بأن تضع هذه العبارة مُلحقة بصور الأمراض التي قد يسببها التدخين في الإنسان.

ظاهرة التدخين لدى اللاعبين

ولكن انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة اللاعبين المدخنين ضاربين بعرض الحائط أن التدخين يدمر الصحة و يعرضهم إلى المشاكل الصحية التي قد تبعدهم عن الأداء الجيد كل البعد ومن ثم توقيع العقوبات المالية أو حتى حرمانهم من المشاركة في المباريات.

وكان آخر اللاعبين الذين قد انضموا إلى قائمة المدخنين البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي والذي تم القبض عليه يُدخِن في إحدى حمامات غرف خلع الملابس عقب الخسارة على يد فريق ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين مقابل لا شيئ، وهذا الأمر لم يمر على فينغر مرور الكرام والذي وقّع على الحارس صاحب الـ 24 عاماً غرامه قُدِرَت بـ 20 ألف يورو.

ومن خلال هذه القضية كانت صحيفة "ميرور" البريطانية قد سلطت الضوء على أبرز اللاعبين المدخنين والذي انضم لهم تشيزني مؤخراً :

1-جاك ويلشير.

أول هؤلاء اللاعبين هو الدولي الإنجليزي متوسط ميدان فريق المدفعجية "ويلشير"، الفتى المدلل ظهر يدخن في أجازته الموسم الماضي، الأمر الذي لم يمر مرور الكرام في انجلترا كلها، بالطبع جاكي يشعر بمقدار الألم الشديد الذي يتعرض له تشيزني هذه الأيام.

2- ديميتار بيرباتوف.

المهاجم الذي قضى معظم أيامه الكروية في إنجلترا سواء بفريق توتنهام ومن بعده مانشستر يونايتد ومن ثم فولهام قبل أن ينتقل إلى موناكو أحد أكثر اللاعبين المدخنين الذي يعلمهم الجميع.

3- فابيان بارتيز.

حارس مرمى آخر أيضاً كان يدخن بالتزامن مع تواجده في المباريات قبل اعتزاله، بارتيز الحارس صاحب الصلعة الشهيرة والحائز على كأس العالم في بلاده عام 1998،و كان يذهب إلى معسكرات منتخب بلاده ليس من أجل التدريب للمباريات الدولية ولكن من أجل التدخين، هكذا وصفته الصحافة الفرنسية.

4- جيان لوكا فيالي.

المهاجم الإيطالي الذي ذاع صيته في سامبدوريا قبل أن ينتقل إلى السيده العجوز ومن ثم تشيلسي كان يدخن، يدخن فقط مثله مثل أي إيطالي.

5- أشلي كول.

الظهير الأيسر لفريق روما الحالي و تشيلسي السابق ظهر أيضاً يدخن السجائر في شوارع لندن و التقطته الكاميرات.

6- واين روني.

إنجليزي آخر ولكن هذه المرة هو "الغولدين بوي" الذي عذره السير أليكس فيرغسون عن تدخينه في فترة شبابه و خاصةً في أجازة "شهر العسل" مع صديقته.

7- ماريو بالوتيلي.

دائماً ما يقوم بالأفعال المثيرة للجدل، وبكل تأكيد التدخين أقلهم.

8- زين الدين زيدان.

نعم عزيزي القارئ! وليس خطأ مطبعي ، هي الحقيقة فعلاً، الأسطورة الفرنسية الحيّة كان يدخن السجائر كثيراً الأمر الذي جعله صيداً سهلاً للكاميرات الفوتوغرافية في إحدى معسكرات المنتخب الفرنسي.
أخيراً تشيزني كان قد انضم إلى هذه القائمة على حسب صحيفة الميرور البريطانية، فمن يكون المنضم الجديد؟ هذا ما ستكشف عنه الايام القليلة القادمة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com