وصلنا البيان التالي من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم حول اغلاق المدارس بسبب العاصفة هدى، مما جاء في البيان:

وزارة التعليم : تقرير عن السلطات التي أعلنت عن عدم انتظام الدراسة واغلاق المدارس

يشار الى ان عددا كبيرا من المدارس لا زالت في عطلة الشتاء:

لواء القدس :

عين نقوبا

لواء الشمال

بيت جن ، مجلس اقليمي مروم هجليل ، صفد ، البقيعة ، حرفيش، جولس، بقعاثا ، مسعده، عين قنيا، مجدل شمس، مجلس اقليمي مسجاف، مجلس اقليمي الجليل الأعلى،

وكانت المديرة العامّة لوزارة التعليم ، ميخال كوهين بتعليماتها الى جميع الألوية للاستعداد للتأقلم مع الأحوال الجويّة القادمة خاصّة في حالة تساقط الثلوج ويشمل ذلك افتتاح غرف طوارىء.

· جهاز التعليم سيعمل كالمعتاد وسيلائم نشاطه ودوامه وفقا للأحوال الجويّة .

· السلطات المحليّة هي المسؤولة عن الاستعداد لحالات الطوارىء .اعطاء الدعم للمؤسّسات التعليميّة ومعالجة الأضرار التي تسبّبها حالة الطقس.

· في المدارس التي لا يمكن انتظام الدراسة فيها بسبب الأحوال الجويّة يتوجّه مدير المدرسة الى السلطة المحليّة ويقوم باستشارة مدير قسم المعارف وممثّلي وزارة التعليم في اللواء ويتم اتّخاذ قرار بالموضوع .

· وزارة التعليم قرّرت الغاء الرحلات في التواريخ الواقعة بين 7.1 الى 9.1 الى الأماكن المتوقع سقوط الثلوج فيها أو وقوع فيضانات .يمكن نقل الرحلات الى أماكن أخرى .

· امتحات البجروت بموضوع الأدب المقرّر ليوم الاربعاء 8.1 يجري كالمعتاد وفي حال اغلاق مدارس بسبب الثلوج يتم اتّخاذ قرار بذلك يتعلّق بهذه المدارس فقط

· الأهالي الذين يرغبون بالحصول على معلومات يمكنهم التّوجّه الى السلطة المحليّة .

· وزارة التعليم ستقوم بتركيز كل المعلومات التي تتلقّاها من السلطات المحليّة وستقوم بالاجابة عن كل التساؤلات على رقم 800250025-1

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com