قال مدير عام الآليات والنقل في وزارة الأشغال العامة والإسكان فيصل فريحات، تم توفير وتجهيز 20 كاسحة ثلجية محلية الصنع في محافظات الضفة الغربية، لمواجهة المنخفض الجوي المرتقب، وتأمين فتح كافة الطرق والشوارع الرئيسية أمام المواطنين.

وأضاف فريحات لـ"بكرا" أن الوزارة أنهت كافة التجهيزات التامة لمواجهة المنخفض، خلال الآليات المتوفرة لدى الوزارة، مشيرا إلى أن كافة الكاسحات تم تصنيعها في السوق المحلي، ووزعت في المحافظات المتوقع تساقط الثلوج عليها (الخليل، وبيت لحم، ورام لله، ونابلس).

وأوضح أن طاقم وزارة الأشغال أعلن حالة الطوارىء من اليوم، وسيتم تزويد الموطنين بخطة الطوارىء، كما تم تجهيز المعدات لمواجهة المنخفض من حيث الصيانة والمحروقات، وتم تحضير طاقم فني وميداني سيكون متواجد في الوزارة بشكل دائم، للإجابة على استفسارات المواطنين، وتلبية ندائهم، حيث تم تجهيز فرقة مصغرة من طاقم الأشغال على مدار 24 ساعة".

وتابع لـ"بكرا": "أن الوزارة نسقت مع البلديات لتوزيع الأدوار على الجميع خلال اجتماع في غرفة العمليات المركزية داخل البلدية برئاسة المحافظ، والبلديات ستكون مسؤولة على الطرق الداخلية الموجودة داخل المدن، والوزارة ستكون مسؤولة عن الطرق الخارجية والطرق النافذة، إلا أن هناك بعض المفاصل الرئيسية، مثلا في رام لله (شارع نابلس رام الله، وشارع القدس قلنديا)، وسيكون هناك تواجد مكثف لوزارة الأشغال في هذه الطرق الحيوية التي تربط الشمال مع الوسط مع الجنوب، حيث تم اعتبار الطريق طريق نافذ.

وأكد فريحات أن مجلس الوزراء أقر توفير مساعدة مالية إضافية للوزارة للتعاون مع القطاع الخاص ضمن استئجار آليات في كافة المحافظات، إذا احتاج الأمر أن نستغل هذا البند، كمزيد من الاستعدادات لمواجهة المنخفض الجوي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com