رفع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا من حدة التوتر قبل إعلان اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، عندما صرح بأنه يعتقد أن حارس مرمى المنتخب الألماني مانويل نوير أكثر من يستحق الجائزة.
تصريحات مارادونا جاءت من العاصمة الكوبية هافانا حيث ينشغل في تصوير حلقات تلفزيونية لقناة "تيليسور" الفنزويلية، وقال مارادونا: " ليس ميسي ولا رونالدو، مرشحي للكرة الذهبية هو نوير، إنه اللاعب الذي يستحق الفوز بالجائزة، هذا العام بمثابة استراحة لميسي رونالدو".

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية يوم الثاني عشر من الشهر الحالي، وتشير التكهنات حتى الآن إلى احتفاظ نجم ريال مدريد رونالدو بالجائزة التي فاز بها العام الماضي بعد مساهمته في قيادة فريقه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس اسبانيا، محطما مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية على الصعيد الفردي.

أما ميسي فكان موسمه خاليا من الألقاب هذا الموسم مع برشلونة رغم أرقامه التهديفية المبشرة، إلا أنه وصل بمنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 2014 الذي خسره أمام نوير ورفاقه الألمان.

ومن الناحية الجماعية، يعتبر نوير المرشح الأكثر واقعية للفوز بالجائزة نظرا لدوره الفعال في فوز الـ"مانشافات" بلقب المونديال البرازيلي، إضافة إلى العرض الأخاذ الذي قدمه طوال العام مع بايرن ميونيخ الذي فاز بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com