قال رئيس نقابة المخابز بمحافظة نابلس، عماد الشامي، ان معدل استهلاك اهالي محافظة نابلس من الخبز وصل الى 168 طنا من الطحين خلال اليومين الماضيين.

واضاف في تصريح صحفي، أن محافظة نابلس فيها ما يقارب 80 مخبزا، ولكن التي تعمل بشكل مستمر وتغطي احتياجات المحافظة تقارب الـ20 مخبزا.

واكد ان المواطنين في محافظة نابلس يقبلون على شراء الخبز بكميات مضاعفة تصل الى ثلاثة اضعاف استهلاك العائلة الواحدة، في ظل الحديث عن المنخفض الجوي القادم.

واشار الشامي الى انه مقارنة بالعام الماضي هناك تزايد بشكل اكبر في الطلب على الخبز.

محافظ نابلس: يجب الاستعداد لأسوأ الاحتمالات خلال المنخفض

من جانبه، قال محافظ نابلس أكرم الرجوب، 'علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أننا مقدمون على حدث نحن في المنطقة بشكل عام غير معتادين عليه وهو المنخفض الكبير الذي ستمر فيه المنطقة، وكمؤسسات يجب أن نكون مستعدين لأسوأ الاحتمالات كي لا نتفاجأ مما سيخلفه المنخفض'.

وأضاف الرجوب خلال اجتماع لجنة الطوارئ المركزية التي شكلتها المحافظة مع مختلف الوزارات والهيئات المحلية والمجتمعية، اليوم الاثنين، ستحاول أن تستفيد من كافة الامكانيات المتاحة على مستوى المحافظة من تجهيزات ومعدات وكوادر بشرية لمواجهة تحديات المنخفض القادم.

وقال، إن اللجنة تضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها المشتركة، مشدداً على أهمية عملية التواصل في غرفة العمليات المشتركة التي شكلتها المحافظة.

وبحثت اللجنة تجهيز خطة عمل لغرفة العمليات المشتركة والتي تضم لجانا عديدة من مختلف المؤسسات والوزارات والهيئات المحلية والمجتمعية المعنية لمواجهة تحديات المنخفض الجوي القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com