تتوقف حدة الامطار اليوم الاثنين، ويكون الطقس غائماً جزئياً ويتوقع تساقط امطار خفيفة في شمال البلاد، وترتفع درجات الحرارة.

العاصفة هدى

وتدخل العاصفة القطبية "هدى" بلادنا غداً الثلاثاء بحسب وكالات الأرصاد الجوية وسط حالة خوف واستنفار من المؤسسات المختصة التي عملت على إعداد خطط طوارئ، تحسبا لعواقبها المحتملة.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح في بعض المناطق إلى 110 كلم في الساعة مصحوبة بتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800لا  متر فوق سطح البحر، مما سيؤدي إلى موجة برد شديد في مختلف المناطق تصل معها درجة الحرارة في القدس إلى أربع درجات تحت الصفر.

وقالت الارصاد الجوية في عدد من الدول العربية اسم "هدى" على العاصفة وفق اتفاق جرى العام الماضي بين عدد من الراصدين الجويين في الأردن وفلسطين ولبنان على تسمية العواصف الشتوية بأسماء عربية ذات معان ودلالات تحمل البشرى للمواطنين، وأطلقت لبنان على العاصفة اسم "زينة".

وفي المناطق الوسطى والجنوبية يكون الطقس شديد البرودة وعاصف، وستعاني هذه المناطق من ضعف في الهطول ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، لذلك يحتمل تساقط زخات من الثلوج على فترات فوق القمم العالية فقط.

وفي يوم الأربعاء يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتقترب من الصفر مئوي في الجبال العالية ..

وتدريجيا خلال ساعات قبل الظهر وساعات الظهر تعبر البلاد جبهة هوائية قطبية المنشأ، لذا تسقط أمطار غزيرة في أجزاء واسعة من البلاد في حين تتراكم الثلوج فوق الجبال التي تزيد عن 800 متر في الشمال والوسط والقدس وفي ساعات المساء والليل يحتمل تساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر، في حين تتراكم فوق 700 متر.

ويستمر تساقط وتراكم الثلوج على فترات خلال النصف الاول من يوم الخميس، وسط درجات حرارة منخفضة جداً، وأجواء شديدة البرودة.

وفي ساعات ما بعد ظهر الخميس وحتى مساء الجمعة يضعف المنخفض الجوي، ويحتمل على فترات تساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com