من المعروف علمياً أنّ الحمل بتوأم في ظروف طبيعية لا يحدث إلّا مرة من كل 89 حالة ولادة، إذاً في الحالات العادية إنّ احتمال حملك بتوأم ضئيل. ولكن في بعض الحالات الاستثنائية مثل تناول أدوية الخصوبة أو الخضوع لعلاج الطفل الانبوب أو الـIVF قد ترتفع نسبة احتمال حملك بأكثر من طفل ولكن على الرغم من ذلك فقد ترغبين بطرق طبيعية لزيادة فرص حملك بتوأم، فهل من طريقة لذلك؟

إنّ ما سنقدّمه إليك في ما يلي هو بعض طرق الحمل بتوأم التي تعتمد على بعض الدراسات الأوّلية وبعض التحاليل والتي يُعتقد بأنّها صحيحة:

- تناولي مكملات حمض الفوليك: أظهرت بعض الدراسات رابطاً ما بين تناول حمض الفوليك وطريقة الحمل بتوأم. وبيّنت إحدى الدراسات الأسترالية أنّ النساء اللواتي تناولن حمض الفوليك قبل الحمل رفعن نسبة حملهنّ بتوأم. وفي الواقع، وفقاً للدراسة نفسها، قد يرتفع احتمال الحمل بتوأم بنسبة 40% بتناول مكملات حمض الفوليك عند محاولة الحمل.

- تناولي منتجات الألبان: وفقاً لدراسة أجراها د. غاري ستاينمان، إنّ النساء اللواتي يعتمد نظامهنّ الغذائي بشكل رئيسي على منتجات الألبان يزداد احتمال حملهنّ بتوأم 5 مرات أكثر من اللواتي لا يتناولن هذه المنتجات.

- حاولي أن تحملي بعد التوقف عن تناول موانع الحمل مباشرة وذلك لأنّه خلال هذه الفترة يكون الجسم لا يزال يمرّ بتغيّرات هرمونية.

- تابعي إرضاع طفلك إذا كنت ترضعين وتودّين الحمل من جديد ولكن بتوأم هذه المرة، إذ وفقاً لبعض الدراسات تزيد النساء اللواتي تنتجن البرولاكتين وترضعن أطفالهنّ من احتمال حملهنّ بتوأم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com