ضبطت شرطة منطقة "اليركون" (تل ابيب) جهازين للتحكم عن بعد ، تبيّن بعد الفحص انهما قادران على فتح أبواب عدة سيارات ، ويجري التحقيق حول ما اذا كان هذا النوع من الأجهزة ، منتشرا في أوساط لصوص السيارات ، الأمر الذي سيصعّب على الشرطة تشخيص جنايات اقتحام المركبات ، حيث يتيح الجهاز "المتعدد الأهداف" للصوص السرقة دون إبقاء آثار أو بصمات .

وتم ضبط الجهازين خلال الاسابيع الأخيرة ، خلال قيام افراد شرطة "غليلوت" (في منطقة اليركون) بدوريات لمكافحة سرقة السيارات ، وللمرة الثانية ضبطوا جهازا (مفتاحا) مشبوها ، حيث تابعوا سيارة كانت تسير في احد شوارع مدينة "هرتسليا" وفيها سائق وراكب ، فلاحظوا بعد الفحص ان لوحة ارقام السيارة تدل على ان اصحابها ليسوا من المدينة المذكورة ، فاوقفوها وتبين ان الاثنين من منطقة الشارون ، وضبطت بحوزة احدهما جهاز تحكم لا يتناسب مع نوع السيارة الموقوفة ، وأسفر الفحص عن كون الجهاز "متعدد الأهداف" قادرا على فتح ابواب عدة سيارات .

طاقم تحقيق خاص

وفيما تم توقيف الشابين المشتبهين ، واصل افراد الشرطة فحص الجهاز ، فجرّبوه على سيارات متوقفة في احدى الساحات ، واذ به يفتح اكثر من سيارة في نفس الوقت ، بما فيها السيارة الخاصة بأحد أفراد الدورية !

وادعى الموقوفان خلال التحقيق معهما ، ان الجهاز خاص بسيارة الأقارب ، وانهما لم يكونا يعلمان بقدراته" . وقد شكلت الشرطة طاقما خاصا للتحقيق في هذه "الظاهرة" ومصدرها . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com