• عملية إطلاق منتج جديد تستغرق حوالي سنة ونصف من التطوير والدراسات والاستطلاعات
• أطلقنا رُزم هدايا إحتفالية بمناسبة الأعياد المجيدة والمباركة

في كل عام تقوم عليت بمفاجأة عشّاق منتجاتها وإطلاق منتجات مدلّلة، رائعة وفاخرة. ومؤخراً لاحظنا أن رفوف نقاط البيع مليئة بالمنتجات الجديدة. هل لك أن تحدّثنا عن ذلك.

- في هذه السنة، كما في السنوات السابقة، حرصنا على إطلاق الكثير من المنتجات الجديدة والمدلّلة، إذ طرحنا في الأسواق مجموعتين جديدتين: الأولى شوكولاطة البقرة مع معجّنات أو مجموعة الكرانش، وهي عبارة عن ألواح شوكولاطة البقرة مع العديد من إضافات المعجّنات والبسكوت وما أشبه. عبوة المنتج سوداء اللّون وتحمل شعار (لوغو) البقرة. وهنا أؤكّد أن هذا المنتج يمتاز بطعمه الرائع والمدلّل جداً، وخاصة لمن يحب الحلوى. أما لعشّاق الشوكولاطة الناعمة فقد واصلنا تطوير منتجنا الشهير سپلينديد وهو من أجود وأفخر الشوكولاطة لدينا. صحيح أن جميع أنواع شوكولاطة عليت معروفة بجودتها وطعمها الرائع، ولكن مجموعة سپلينديد تتميّز بمستواها العالي جداً.

بالإضافة إلى ذلك لدينا سپلينديد بعلبة صغيرة وهو عبارة عن كرات من اللّوز والبندق المغطّاة بطبقة رقيقة وناعمة من الشوكولاطة ومرشوش عليها مسحوق الكاكاو. ويمكن الإستمتاع بطعمه المدلّل والرائع مع فنجان إسپريسو أو القهوة العادية.

كذلك لدينا المنتج الشهير "تورتيت" والمنتج المُحبّب "بفلا". وفي هذا السّياق أوّد أن أُشير إلى أن المنتج الذي أطلقناه مؤخراُ وهو "بفلا" ضخمة جداً التي يمكن لمجموعة من الأصدقاء الإستمتاع بمذاقها المميّز خلال مشاهدة مباراة كرة قدم أو غيرها من الفعّاليات.

المستهلك يشاهد هذا المنتج أو ذاك في نقاط البيع فيشتريه، ولكنه لا يتدخّل في عملية الإنتاج الطويلة قبل طرح المنتج في الأسواق. كيف تبدأ فكرة إنتاج وإطلاق منتج جديد؟

- في الحقيقة، المستهلك لا يعرف كم هو متداخل وشريك في عملية الإنتاج. يوجد للمستهلك دور كبير في قرارنا بإنتاج منتج ما. كيف يتم ذلك؟ عندما نريد فحص منتج جديد نبادر إلى إجراء عدّة استطلاعات للوقوف على احتياجات ومتطلبات المستهلكين. وعلى سبيل المثال، فقد قرّرنا إنتاج وطرح الـ"بفلا" الضخمة نزولاً عند رغبة شريحة واسعة من المستهلكين الذين طلبوا ان نوفّر لهم "بفلا" ضخمة ليستمتعوا بطعمها. وهذا يعني بأننا عمليا نُصغي ونهتم دوما باقتراحات وطلبات المستهلكين. وهنا أودّ أن اؤكد على أن قسم خدمة الزبائن يتلقّى كمية كبيرة من الأفكار والاقتراحات والطلبات المقدّمة من الزبائن، بخصوص منتجات سبق وأطلقناها في الماضي أو أفكار لإطلاق منتجات جديدة. بالتأكيد نحن نجري تجارب واختبارات تذوّق قبل طرح المنتج في السوق.

وباختصار، عملية إطلاق منتج هي مركّبة وطويلة، وقد تستغرق سنة ونصف السنة من التطوير وتحديد المواصفات والمميّزات، التي يلعب فيها المستهلك دورا مهما جدا، خاصة فيما يتعلق بالأذواق والميول وحجم العبوة وغيرها. فمثلا : بالنسبة لشوكولاطة سپلينديد TREATS قمنا بدراسة الأحجام المطلوبة والعدد الذي يتوقّعه ويفضّله المستهلك – هل يريد 80 غراما أو 110-100 غرامات. وفي نهاية المطاف قرّرنا أن يكون الوزن 120-115 غرام – وهو الوجبة المثالية التي يريدها المستهلك. وهكذا نرى أن المستهلك يتدخّل كثيراً في عملية الإنتاج.

هل هناك منتجات ومفاجآت أخرى حتى نهاية السّنة؟
في هذه الأيام أطلقنا رُزم الهدايا الفاخرة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة المباركة. وتتميّز هذه الرّزم بألوانها المتعدّدة والجذابة وبعضها عليها صورة شجرة الميلاد – أي رزم احتفالية تليق بالأعياد المباركة. وهنا أسمح لنفسي بأن أنصح الجميع بالذهاب إلى نقاط البيع وشراء هذه الرُزم والإستمتاع بها. أما الأشخاص الذين يبحثون عن التغذية المتوازنة في الصباح فقد أنتجنا خصيصاً لهم مسلّي إنيرجي الجديد، وهناك الرقائق والبسكوت التي تتميّز بمركّباتها الجيّدة، مثل الحبوب الكاملة، الحنطة الكاملة والڨيتامينات وغيرها.

تهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة..
بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة أتمنى للجميع سنة حلوة وموّفقة وعيداً سعيداً، آملا أن تكون جميع أيامنا أعيادًا تحمل معها السّرور والفرح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com