قامت  خدمة الموسيقى الاكبر في البلاد الـ Musix    بتلخيص  عام 2014 وكشفت عن قائمة الاغاني، الفنانون والالبومات الموسيقية التي كانت اكثر استماعا في السنة الاخيرة.

اغنية العام في الـ Musix: اغنية العام هي   Chandelier لـ Sia والتي اكتسبت شهرة كبيرة على الرغم من عدم دخولها قائمة الاغاني الأكثر استماعا. كما تبين من معطيات الـ  MUSIX، ان الفنانون الاكثر استماعا هم Beyoncé، David Guetta، و Rihanna التي قامت هذه السنة بزيارة البلاد. في المرتبة الثانية حلت اغنية Happy لـ Pharrell Williams وفي المرتبة الثالثة  Wiggle لـ Jason Derulo

البوم العام لـ Avicii: الفنان Avicii الذي اكتسب شهرة كبيرة في البلاد ،حل في المرتبة الرابعة في سباق الفنانون الاكثر استماعا واحتل المرتبة الاولى مع البومه True. المرتبة الثانية في قائمة الالبومات كانت من نصيب Arctic Monkeys والبوم AM وفي المرتبة الثالثة حلت الفنانة Adele مع البوم 21، التي احتلت المرتبة الاولى في العام الماضي.

ازدياد قوة الموسيقى العالمية وموسيقى البوب :

عام 2014 كان عام الفنانون العالميون وازدياد قوة موسيقى البوب. خلال العام اضيف الى مخزون الـ Musix حوالي الـ 300 الف اغنية جديدة وحوالي 8300 فنان عالمي جديد. كما تم اضافة 25 الف البوم كامل للتحميل المباشر للسمارتفون او الحاسوب.

ليئات فرايمن، مديرة قسم المضامين والملتيميديا في شركة بيليفون :" استهلاك المضامين والميديا تحول في السنوات الاخيرة الى السمارتفون، ونحن نرى الزيادة باستخدام الـ Musix ، في العام 2014 كان هناك 50 مليون استماع في الـ Musix، زيادة بنسبة %15 عن العام 2013، حتى في العالم كان هناك ارتفاع بنسبة %40 في خدمة الاستماع الى الموسيقى ، فيما حل انخفاض على مبيعات الاقراص. " توفر الموسيقى لكل شخص في جهازه، يخول للمستهلك ان يقرر نوعية الموسيقى التي يريد الاستماع اليها والوقت المناسب له، الدمج بين توفر الموسيقى بالجهاز الى جانب التنوع الكبير في الموسيقى يخولنا ان نعرض منتج الموسيقى الافضل في البلاد". اضافت فرايمن

يعتمد Musix من شركة بيليفون على  موديل المميز "استهلك قدر حاجتك" ، بدفعة شهرية ثابتة بقيمة 19.9 بدون التزام ، ما يُخول المستهلك الاستماع الى أكثر من مليون اغنية  في الحاسوب او الهاتف الخلوي.

اليكم ترتيب الاغاني العالمية للعام 2014 في الـ Musix :

الاغاني العشر الاكثر استماعا في الـ Musix لهذا العام

1

Chandelier

Sia

2

Happy

Pharrell Williams

3

Wiggle

Jason Derulo ft. Snoop Dogg

4

Shot Me Down

David Guetta ft. Skylar Grey

5

Dark Horse

Katy Perry ft. Juicy J

6

Summer

Calvin Harris

7

All Of Me

John Legend

8

Toca Toca

Fly Project

9

Am I Wrong

Nico And Vinz

10

Animas

Martin Garrix

 

الفنانون الأكثر استماعا في الـ Musix لهذا العام:

1

Beyonce

2

David Guetta

3

Rihanna

4

Avicii

5

Coldplay

 

الالبومات الاكثر استماعا في الـ Musix لهذا العام:

1

True

Avicii

2

AM

Arctic Monkeys

3

21

Adele

4

Ghost Stories

Coldplay

5

Unapologetic

Rihanna

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com