وصل اليوم وفد حكومة التوافق الوطني الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز"، حيث تهدف هذه الزيارة لتخفيف المعاناة عن الغزيين في ظل استمرار الحصار والبطء في الاعمار.

وكان في استقبال الوفد الزائر العشرات من أصحاب المنازل المدمرة الذين تظاهروا على بوابة معبر بيت حانون احتجاجا على إهمال الحكومة لقضيتهم على حد قولهم. فيما رفع المشاركون في الاعتصام لافتات كتب عليها:"خطة سيري مرفوضة جملةً وتفصيلاً...يكفي حصار، ليقف الجميع عند مسؤولياتهم تجاه معاناة غزة، على السلطة تحمل مسؤولياتها تجاه معاناة غزة، أوقفوا عار الحصار، إما الإعمار وإما الإنفجار".
هذا وضم الوفد يضم 8 وزراء و39 موظفا حكوميا قادمين من الضفة الغربية لمناقشة عدة ملفات هامة.

بسيسو: نتطلع لتعاون مع جميع الاطراف

من جانبه، قال إيهاب بسيسو المتحدث باسم الحكومة إن هذه الزيارة هي رسالة عمل هدفها تخفيف المعاناة عن أهالنا بالقطاع نتيجة الحصار وآثار العدوان الإسرائيلي"، مضيفا "أننا نعمل مع كافة الجهات من اجل تذليل العقبات".

وتابع :"نتطلع الى تعاون حقيقي مع كل الأطراف السياسية التي وقعت على اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ لتسهيل عمل الحكومة في غزة".

وقال :"جئنا نمد أيدينا لكل الجهات الفلسطينية للتخفيف من معاناة سكان القطاع ونتمنى أن يلتقط الجميع هذه الإشارة ".

من ناحيته قال وزير العمل مأمون أبو شهلا إن أهم القضايا التي ستتولاها كل وزارة على حدى قضايا الاعمار وإيجاد عمل للمواطنين والعمال والعمل على فتح المعابر وحل مشكلة إدخال مواد البناء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com