منعت حركة حماس 37 طفلا فلسطينيا من السفر إلى إسرائيل، اليوم الأحد، عبر معبر بيت حانون (ايريز) شمال القطاع، معتبرة انها زيارة تطبيعيه، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم "قامت الاجهزة الأمنية صباح اليوم بمنع سفر 37 طفلا من ابناء الشهداء الى داخل الارض المحتلة عام 1948 بهدف زيارة بعض المستوطنات والمدن المحتلة".

وبحسب البزم فان هذا الاجراء يأتي "حفاظا على ثقافة اطفالنا وابناء شعبنا وحمايتهم من سياسة التطبيع". من جهته، أكد المتحدث باسم حركة الكيبوتسات (القرى التعاونية) وهي احدى منظمات اليسار الرئيسية في اسرائيل يوئيل مارشاك ان الزيارة كانت منظمة للسماح لأطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما "للترويح عن أنفسهم ولقاء أطفال إسرائيليين من أعمارهم".

وكان من المفترض ان يزور الاطفال في هذه الزيارة التي تم تنسيقها مع سلطات محلية عربية إسرائيلية، البلدات الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة التي كانت تسقط عليها الصواريخ من قطاع غزة وقرية كفر قاسم العربية وحديقة الحيوانات قرب تل ابيب.

وأضاف "اعطى جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) موافقته على دخول الأطفال ومرافقيهم الخمسة الى اسرائيل". ورأى مصور لوكالة الأنباء الفرنسية 37 طفلا يعودون ادراجهم عند معبر بيت حانون شمال القطاع بعد ان منعتهم قوات الأمن التابعة لحماس من العبور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com