قال مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار المقدم منير جمعة، اليوم السبت، بأن رجال المباحث والشرطة تمكنوا من القاء القبض على مرتكبي جريمة اريحا والتي راح ضحيتها المواطن فيصل حافظ بلاطية (47 عاما) والذي يعمل عاملا في احدى مزارع النخيل شرق اريحا.

واوضح جمعة بأن المتهمة وهي زوجة المغدور اعترفت بارتكابيها الجريمة واخفاء جثة المغدور بمعاونة احد اصدقاء العائلة والبالغ من العمر 22 عاما، وشدد جمعة على ان الشرطة تولي اهتماما بالغا لأية بلاغات حول فقدان اي مواطن على اعتبار ان المواطن ثروة وطنية.

تفاصيل الجريمة 

الزوجة المتهمة كانت قد ابلغت شرطة اريحا عن اختفاء زوجها يوم العشرين من الشهر الجاري، بحجة انه خرج من المنزل ولم يعد، وتولى قسم المباحث مهام البحث والتحري من لحظة التبليغ وتم حصر ومتابعة الادلة وتحديد دائرة المشتبه بهم، من خلال بعض المعطيات التي حملها تبليغ الزوجة عن اختفاء الزوج .

قام رجال المباحث بزيارة بيت العائلة الواقع شرق اريحا وتمت معاينة المكان اكثر من مرة، لاحظ افراد المباحث والشرطة وجود حفريات في منطقة قريبة من المنزل اثارت اهتمامهم، وتقدمت الشرطة على اثر ذلك بطلب من النيابة العامة للحفر للتأكد من إمكانية وجود جثة في المكان، وبعد موافقة النيابة تم الحفر، ووجدت الجثة ملفوفة بحرامين مع انبعاث رائحة كريهة وتحلل في الجثة والتي تبين فيما بعد انها للمغدور .

اعترافات الزوجة 

حاولت الزوجة البالغة من العمر 33 عاما وهي ام لأربعة اطفال أكبرهم طفله في الحادي عشر من عمرها بالمماطلة وتوجيه الاتهامات لاحد الاشخاص المقربين من المغدور، لإبعاد الشكوك عنها وعن شريكها، وبينت التحقيقات مع الشخص المذكور ان لا علاقة له بالجريمة وليس لديه اي دوافع او اسباب تدفعه لفعلها، وخلال التحقيق المتواصل مع الزوجة اعترفت بانها قامت بقتل زوجها اثناء نومه في ساعات الفجر، وانها استعانت بأحد اصدقاء العائلة للقضاء على المغدور واخفاء جثته، وانهما قاما بتنظيف مسرح الجريمة لمحو اثارها، كما اعترفت الزوجة بانها حاولت اخفاء اثار ومكان دفن الجثة من خلال اشعال فرشة وبعد المواد البلاستيكية لتمويه الشرطة والتخفيف من رائحة الجثة المتعفنة .

بعد مرور ثلاثة ايام على قتلها لزوجها، والتي اعترفت انها قامت بضربة بقضيب حديدي على رأسه برفقة شريكها للتخلص منه.

النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة القتل العمد مع سبق الاسرار وفقا للمادة 328 من قانون العقوبات، واحالت ملفهما الى القضاء للمحاكمة، بانتظار صدور تقرير الطبي الشرعي حول الجريمة .

واهاب المقدم منير جمعة بالمواطنين ضرورة الابلاغ عن اي شكوك او حالات لفقدان احد المقربين او الاصدقاء والتوجه الى الشرطة من اجل المباشرة بإجراءاتها حفاظا على حياة المواطنين، كما ثمن جهود طواقم الشرطة المختلفة والتي نجحت في الكشف عن ملابسات الجريمة والقاء القبض على المتهمين وتقديمهم للقضاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com