أكد مركز الأسرى للدراسات أن العام 2014 يعتبر العام الأسوأ على الأسرى في داخل السجون ، موضحاً أن هذا العام شهد استشهاد أسيرين هما " الأسير المقدسي جهاد عبد الرحمن الطويل 47 عاما في فبراير 2014 في سجن بئر السبع ، والشهيد الاسير رائد عبد السلام الجعبري 35 عاما من الخليل في سبتمبر 2014 ، في مستشفى "سوروكا" ببئر السبع .

وأضاف المركز أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل المئات في هذا العام مما أدى إلى ارتفاع عدد الاداريين والأطفال والأسيرات والنواب ، وقام باعتقال العشرات من الأسرى والأسيرات المحررات في الضفة الغربية من محرري صفقة وفاء الأحرار في يونيو 2014 في أعقاب عملية الخليل ومحاكمة وابعاد البعض منهم .

وأكد المركز على ارهاب الجيش الإسرائيلي للمعتقلين الفلسطينيين أثناء الحرب على قطاع غزة في يوليو 2014 والممارسات المشينة بحقهم خلال الاعتقال تحت الاكراه والاجبار فى شهر رمضان المبارك .

وبين المركز عدد من التشريعات والقوانين التى سنتها الحكومة الاسرائيلية ضد الأسرى كقانون التغذية القسرية " الزوندا " و إقرار قانون منع الافراج عن الأسرى ، وقانون مصادرة الحقوق لأسرى ال 48 ، بالاضافة للاستمرار في الأحكام الإدارية المخالفة للديمقراطية وللمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com