أزالت قوات الاحتلال بالقوة قرية الشهيد زياد أبوعين، والتي أقامها نشطاء المقاومة الشعبية على أراضٍ مهددة بالمصادرة قرب تجمع “غوش عتصيون” في بيت لحم، ظهر اليوم السبت.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قوات الاحتلال فرضت طوقًا أمنيًا على القرية التي أقامها النشطاء ظهرًا، ثم اقتحمتها لتقع مناوشات بين المشاركين وجنود الاحتلال، أدت لإصابة شاب في يده.

وأوضح، أن إقامة هذه القرية جاء كرسالة سياسية للاحتلال والعالم، مؤكدًا، أن المقاومة الشعبية ستقيم قرى جديدة في مناطق مختلفة، “زياد أبوعين 2″ و”زياد أبوعين 3″.

وأضاف بريجية، أن رسالة المقاومة الشعبية تضمنت دعم مساعي قيادة منظمة التحرير في المحافل الدولية، والتأكيد على أن مصادرة 4 آلاف دونم بسبب مقتل مستوطنين هو قرار ظالم، مضيفًا، أن إقامة القرية دون إسالة الدماء أو تعرض المشاركين للاعتقال، هو أحد رسائل الشهيد زياد أبوعين.

وحملت القرية التي أقيمت من الخيام اسم الشهيد زياد أبوعين، وهو رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والذي استشهد خلال مشاركته في مسيرة سلمية على أراضي قرية ترمسعيا شمال رام الله، بتاريخ 10/كانون أول الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com