شهد عام أحداث كروية كثيرة من دوري أبطال وكأس عالم وبطولات محلية في الدوريات الكبري، كان عام رائع علي فرق منتخبات مُعينه وعام تعيس علي الأخر.

- ريال مدريد

إنه عام الخير على فريق ريال مدريد الذي يعد أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي والسبب يعود الى الداهيه الإيطاليه أنشيلوتي الذي قاد الفريق للفوز بالبطولة العاشرة في تاريخه عقب التغلب علي فريق أتليتكو مدريد، انشيلوتي أعاد للفريق قوته من ناحية الأداء والنتائج.

المرينغي فاز هذا العام بدوري أبطال أوروبا، فاز بكأس السوبر الأوروبي عقب التغلب على فريق اشبيليه الإسباني، فاز بكأس العالم للأندية في المغرب، فاز بكأس أسبانيا أمام فريق برشلونه. أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف حتي الآن في الدوريات الخمس الكبري.

- منتخب ألمانيا

حلمهم أصبح حقيقة، عقب كأس العالم 2006 الذي أقيم في ألمانيا، قرروا البدأ في مشروع جديد غرضه الاستفاده من المواهب في ألمانيا وإعدادهم لكأس العالم في السنوات القادمة، مشروع حلم تحقق في عام 2014 في البرازيل. حقق منتخب ألمانيا كأس العالم عقب الفوز علي منتخب الأرجنتين في النهائي عقب الفوز الكبير على صاحب الأرض منتخب البرازيل بنتيجة 7-1 في الدور نصف النهائي.

- اتلتيكو مدريد

لأول مره منذ سنوات يكون بطل الليغا فريق آخر عن ريال مدريد وبرشلونه، بطلها دييغو سيموني مدرب فريق أتليتكو مدريد الذي جعله بين الكبار وجعل منهم فريق قوي يخشاه كل الفريق علي المستوي الأوروبي.

تأهل بالفريق إلي نهائي دوري أبطال أوروبا علي حساب فريق تشيلسي الإنجليزي ليخسر أمام البطل ريال مدريد في النهائي في مباراة مثيرة يتذكرها جميع عشاقي الكرة في العالم. فاز بالسوبر الإسباني علي حساب ريال مدريد.

- برشلونه

عام مخيب لفريق برشلونه الإسباني، عام للنسيان للفريق الكتالوني الذي لم يحقق أي لقب في عام 2014 علي المستوي المحلي أو الأوروبي.

الفريق فشل في حصد لقب الليغا علي ملعبه أمام أتليتكو مدريد البطل، فشل في حصد كأس أسبانيا أمام الملكي ريال مدريد، فشل علي مستوي دوري ابطال أوروبا.

- البرازيل – إيطاليا – إنجلترا

كأس العالم هذا العام كان مناسبة تعيسه علي كبار العالم، فشل منتخب البرازيل في الحصول علي اللقب علي أرضه والخروج بفضيحة كبيرة في الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا بنتيجة 7-1.

الترشيحات قبل البطولة كانت تشير إلى وجود راقصي السامبا في النهائي، لكن المنتخب كانه له رأي آخر حيث لم يقدم أي أداء مقنع طوال مشواره في البطولة.

منتخب إيطاليا وفشل جديد للكرة الإيطاليه علي المستوي الدولي والمحلي، عقب الفوز علي منتخب إنجلترا في مبارته الأولي الكل توقع لهم تجاوز مرحلة دور المجموعات لكنه فشل عقب الخسارة أمام منتخب كوستاريكا ومنتخب الأوروغواي.

أيضاً منتخب إنجلترا الذي قدم أداء متواضع جداً وحصد نقطة واحده فقط من تعادل وهزيمتين،

- بوروسيا دورتموند

ما الذي يحدث لبوروسيا دورتموند هذا العالم؟ من فريق ينافس علي لقب الدوري الألماني وينافس فرق أوروبا الى فريق يصارع الهبوط!
كرة القدم ليس لها كبير.

رغم الفوز بكأس السوبر الألماني في بداية الموسم علي منافسه بايرن ميونيخ إلا أنه عام يعد الأسوأ على الفريق في الفترة الأخيرة .

يحتل الفريق بقيادة مدربه كلوب المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة فقط من أصل 17 مباراة، حقق الفريق 4 إنتصارات فقط وهُزم في 10 مباريات.

- مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد الإنجليزي فشل في التأهل إلي البطولات الأوروبيه هذا العام عقب إحتلاله المركز السابع في جدول الترتيب، تعد هذه المره الأولي التي يفشل فيها الشياطين الحمر في الوصول إلى بطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 1995.

ولم يحرز الفريق أي بطولات محليه في هذا العام بسبب الأداء والنتائج المتواضعه التي قدمها الفريق تحت قيادة المدرب السابق ديفيد مويس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com