مع بدء العد التنازلي لوداع عام 2014، قامت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بتسليط الضوء على أفضل 100 لاعب برزوا مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم خلال الموسم المنصرم.

سيتم عرض الأسماء الـ 100 في سلسلة تمتد لـ 5 حلقات وستم عرض 20 اسما في كل حلقة:

يعتبر من المواهب الصاعدة حديثا لدوري الأضواء، حيث برز مع ريال سوسيداد قبل ان ينتقل الى الروخي بلانكوس صيف العام 2014، ونظرا لعروضه القوية قام المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديشامب باستدعائه للمشاركة في مونديال البرازيل.

59- ويسلي شنايدر / غلطة سراي التركي

احتل اللاعب صاحب الـ 30 عاماً المركز الثالث مع منتخب بلاده هولندا في المونديال البرازيلي الاخير، وتوّج بكأس تركيا مع سراي.

58- إيفان راكيتيتش / برشلونة الإسباني

بعد تألقه اللافت مع المنتخب الكرواتي في المونديال البرازيلي الأخير، قام نادي برشلونة بالتعاقد مع لاعب اشبيلية صيف العام 2014، ليكون خليفة تشافي في المستقبل القريب.

57- نيمانا ماتيتش / تشيلسي الإنجليزي

تجند اللاعب الصربي صاحب الـ 26 عاماً في كتيبة تشيلسي عام 2009، ومنذ ذلك الوقت يقدم عروضا قوية مع البلوز، وهو ما دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لاستثمار شراكة اللاعب مع الاسباني سيسك فابريغاس.

56- ديفيد دي خيا / مانشستر يونايتد الانجليزي

منذ ايام قليلة، تمكنت ادارة الشياطين الحمر بالمحافظة على الحارس الاسباني بعقد بلغت قيمته 35 مليون جنيه استرليني حتى عام 2020، ويعتبر الحارس الشاب البديل الامثل لتعويض الهولندي المعتزل فان دير سار.

55- سيرجيو بوسكيتس / برشلونة الإسباني

يعتبر من اللاعبين المحدودين في الدور الذي يقدمه بوسط ملعب برشلونة، حيث يعتبر دينامو الفريق وممول العمليات وقاطع المرتدات بنفس اللحظة، رغم تراجع اداءه في الفترة الاخيرة الا انه لا يزال الخيار الاول للمدرب انريكي.

54- اوسكار / تشيلسي الإنجليزي

يتمتع اللاعب البرازيلي بمهارة فردية عالية دفعت ادارة البلوز لتمديد ارتباطه حتى عام 2019، وفشل اللاعب بترك بصمته في مونديال البرازيل بعد كارثة ألمانيا.

53- دالي بليند / مانشستر يونايتد الإنجليزي

بدأ اللاعب مسيرته بمركز الظهير الايسر قبل ان يتحول لخط الوسط، وقدم لاعب الطواحين الهولندية عروضا قوية أجبرت المدرب فان غال على شراء عقد اللاعب من أياكس أمستردام الهولندي.

52- دانييل ستوريدج / ليفربول الانجليزي

بدأ اللاعب موسم 2014 بصورة مثالية وتمكن من تسجيل 8 اهداف في 7 مباريات بالاضافة لاحتلاله المركز الثاني على قائمة هدافي البريمييرليغ للموسم الماضي برصيد 21 هدفاً.

51- ميروسلاف كلوزه / لاتسيو الإيطالي

مع بلوغه سن 36 تمكن الدولي الالماني من كسر رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو "15 هدفا" وجيرد مولر "14 هدفا" وفرض نفسه هدافا تاريخيا لمونديال البرازيل برصيد 16 هدفاً بالاضافة الى تتويجه بلقب كأس العالم رفقة المانيا.

50- كيلور نافاس - ريال مدريد الاسباني

لا يختلف اثنان على أن النسخة الاخيرة من مونديال البرازيل شهدت تألقا لافتا للحراس، حيث قدم نافاس عرضا قويا مع كوستاريكا في كأس العالم وهو ما دفع ريال مدريد للتعاقد معه مقابل 10 مليون ليكون بديلا لايكر كاسياس في المستقبل.

49- مارسيلو / ريال مدريد الاسباني

ساهم مارسيلو بتتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال للمرة العاشرة، فضلا عن تمتعه بالسرعة والمهارة مع سامبا البرازيل في المونديال الاخير.

48- واين روني / مانشستر يونايتد الانجليزي

يعتبر من أصغر اللاعبين الانجليز الذين خاضوا 100 مباراة دولية مع اسود انجلترا، ولولا الخروج المبكر لمنتخب بلاده من دور المجموعات في المونديال لحقق الغولدن بوي المزيد من الارقام.

47- ماركو فيراتي / باريس سان جيرمان الفرنسي

يعتبر اللاعب الشاب خليفة الساحر اندريا بيرلو في المنتخب الايطالي، ويعتبر من المواهب النادرة على الساحة الكروية.

46- اندريا شورله / تشيلسي الانجليزي

يعتبر من اللاعبين اصحاب المستوى المتذبذب، مع تمتعه بميزة تسجيل الاهداف الحاسمة في الاوقات الصعبة، توّج مؤخرا بلقب كأس العالم مع الماكينات الألمانية على حساب الارجنتين.

45- أندريس انييستا / برشلونة الإسباني

رغم تقدمه في السن، إلا انه يرسخ مقولة "الدهن في العتاقي" حيث تمكن من تجاوز انتكاسة بداية الموسم بعد اصابة على مستوى ربلة الساق، ليبدء بعزف الألحان في كتيبة برشلونة.

44- بليز ماتويدي / باريس سان جيرمان الفرنسي

صعد مع منتخب بلاده فرنسا للدور ربع النهائي في المونديال، ويمتاز اللاعب صاحب الـ 27 عاماً بقدرات دفاعية هائلة كونه يلعب في مركز الوسط ودائما ما يقدم الاسناد اللازم لزملائه في الدفاع والهجوم.

43- فينسنت كومباني / مانشستر سيتي الإنجليزي

توج بلقب الدوري الانجليزي وكأس رابطة الاندية الانجليزية مع السكاي بلوز، وينتهي عقده في 2018، ويحمل كومباني شارة قيادة المنتخب البلجيكي في كافة المحافل.

42- برانيسلاف إيفانوفيتش / تشيلسي الانجليزي

يعتبر ركيزة اساسية في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ويمتاز الدولي الصربي بمهارات عالية تمكنه من لعب كافة الادوار مع عبقرية السبيشال وان.

41- ديفيد سيلفا / مانشستر سيتي الانجليزي

حافظ السكاي بلوز على لاعبه الاسباني ومدد ارتباط لاعب وسطه حتى عام 2019، وتلقت آمال اللاعب مع اسبانيا في المونديال ضربة موجعة بعد الخروج المهين لحامل اللقب عام 2010 من الدور الاول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com