أعلن تنظيم "برزنت تنس" (present tense)،الذي يعنى بتيسير ومنالية المبادرات،ويدير (17) مشروعاً في أنحاء العالم – أنه بدأت تنشط مؤخراً في المجتمع العربي في إسرائيل، ثلاثة "محفزات للمبادرات" متميزة خاصة بهذا المجتمع.

ففي باقة الغربية أنشئ محفز "كيو ستارة" المتخصص بالمبادرات في مجالات التربية والتعليم والصحة والبيئة،وفي الناصرة أنشئ مركز "ناصرة تك" (naserahtech) يتولى دفع المبادرات التكنولوجية في مجال الأجهزة الطبية وفي مجالات الأدوات والآليات الماليو،والمضامين والأجهزة الخليوية (الموبايل).

وفي حورة بالنقب،انشئ المحفز المسمى "مبادرين" (mubadren)،لدفع المبادرات الاجتماعية في المجتمع العربي البدوي.
"أمة الستارت أب"

وتتلقى هذه المحفزات (المراكز) الدعم والعون والإسناد من صندوق "كيرن سيتي" والروابط اليهودية في شمال أمريكا،ويستمر عملها ونشاطها مدة نصف عام،يتلقى المبادرون خلالها تأهيلاً مكثفاً،ويكتسبون وسائل وأساليب عملية لأداء مهماتهم،ويحظون بمرافقة ومواكبة لصيقة من قبل المشرفين عليهم،وبتشبيك مع المجتمع المحلي ومع مجموعات تعنى بالمصالح والأعمال.

وعن هذه المحفزات قال المدير العام لتنظيم "برزنت تنس"، غاي شبيغلمان،أن المبادرات في المجتمع العربي كفيلة بتحسين اقتصادات المجتمع،وتشكل قوة مجددة صاعدة ومتنامية لمجموعات الشركات الناشئة،أو ما سماها هو "أمة الستارت –أب"!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com