شارف عام 2014 على الإنتهاء، فلم يتبقى منه سوى أيام قلائل تعد على أصابع اليد، وطوال العام رأينا مفاجآت لا تعد ولا تحصى مثل فوز ريال مدريد بالبطولة ال10، وخروج برشلونة خالي الوفاض، رأينا ميلان ويونايتد في منتصف جدول الترتيب أيضا.

وطوال العام المنصرم رآينا مفاجآت منها المفرح والمحزن رآينا لاعبين حرموا من كأس العالم للإصابة فأحزننا اننا لن نستمتع بالقدر الكافي، فأبهرنا المنتخب الكولومبي، لكن، هناك لحظات أخرى طوال عام 2014 صدمت عالم كرة القدم، حتى حينما حدثت شعر المشاهدون أنهم يحلمون، من هول الصدمة!

وإليكم أبرز 10 لحظات صدمت مشجعي كرة القدم في عام 2014 :

1-آرسنال يجوبون لندن على قمة الباص!

بعد 9 أعوام من عدم الفوز بجوائز، صدم الجانرز عالم كرة القدم حيث لمسوا الفضة أخيرا، بعد أن توجوا أبطالا لكأس الإتحاد الإنجليزي بعد الفوز على فريق هال سيتي، واكتظت شوارع إزلنغتون بالمحتفلين، لكن مع ما يحدث لآرسنال هذا الموسم وعلى الرغم من الأسماء التى وقعوا معها، يشعر عدد كبير من الجماهير أنها كانت بطولة لسد الشقوق الكثيرة لا أكثر.

2- البرازيل 1-7 ألمانيا

لم يتوقع أحد على الإطلاق أيا كان ان تُهزم البرازيل بنتيجة مثل هذه وفي كأس العالم بالإضافة إلى أنهم البطل المضيف، وفي نصف نهائي البطولة، لكن الهزيمة كانت نتيجة بطولة سيئة قدمها المنتخب البرازيلي الذى لم يقنع أحد وطريقه كان سهلا مثل المنتخب الأرجنتيني وما إن اصطدم بالماكينات الألمانية حتى رأينا مجزرة سريعة راح ضحيتها مرمى راقصي السامبا ولنكن عادلين إصابة نيمار كان لها تأثير أيضا.

3-سواريز يعض كياليني في كأس العالم

للمرة الثالثة في مسيرته يقوم سواريز بغرز أسنانه في جسد منافسه، الدولي الأوروجوياني كان السبب الرئيسي في خروج إيطاليا من الدور الأول في تصفيات كأس العالم، لكنه عاد لمنزله بفضيحة، وتم إيقافه ل4 أشهر بالإضافة لمساعدة نفسية وزيارات للطبيب، وهذا لم يوقف الدولي الأوروجوياني عن التصريح بأنها مؤامرة إنجليزية، ولم يمنع كل هذا برشلونة من صرف 81 مليون يورو من أجل ضم مهاجم ليفربول.

4-فضيحة بطلها نيمار ورئيس برشلونة\

أُجبر ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة على الإستقالة، بسبب التحقيقات حول الصفقات التى يجريها النادي الكتالوني، وبمجرد أن ظهرت التكلفة الحقيقية لصفقة نيمار، مع معرفة ان والد اللاعب ربح أكثر من 70% من أجر الانتقال، كانت أكبر دفعة نقدية إلى وكيل أعمال لاعب في تاريخ كرة القدم.

5-شرطة مكافحة الشغب تجرد جيرفينيو من ملابسه!

لعب منتخبي ساحل العاج والكاميرون مباراة سلبية للغاية من أجل التصفيات المؤهلة للمرحلة النهائية من بطولة أمم أفريقيا، وعلى الرغم من أن اللقاء لم يكن يستحق كل هذا، الجماهير لم تهتم لمستوى الأداء أو أي شئ، فقط شغب وحالة من الهرج والمرج، فجأة نرى جيرفينيو بلا ملابس تقريبا وعددا من اللاعبين يتم ضربهم من شرطة مكافحة الشغب.

6-أتليتكو مدريد منافس جديد وبطلا لليغا!

لم يعتقد أحد على الإطلاق أن كتيبة دييغو سيميوني تستطيع فعل ذلك، لكن الفريق تعادل مع برشلونة في آخر مباراة في الموسم، ليصبحوا أسياد الليغا ليحقق سيميوني اللقب مع الأتلتي كمدرب بعد ان كان قد حققها كلاعب مسبقا، ربما كان هو السبب الأكبر في خروج البلوغرانا بخفي حنين في النهاية.

7-جزر الفارو 1-0 اليونان

البلم فازوا بنتيجة 1-0 على منتخب كان من المفترض أنه وصل لدور ال16 من بطولة كأس العالم، انتهى الأمر بوقوع كلاوديو رانيري تحت مقصلة الإقالة كمدرب لمنتخب اليونان، لقد كان أول فوز لجزر الفارو لمدة تطول على ال3 أعوام!

8-إم كي دونز 4-0 مانشستر يونايتد!

لاحظ لويس فان غال مدرب الشياطين الحمر حجم وظيفته ومهمته بعد أن خرج من بطولة الكابيتال وان على يد فريق ضئيل للغاية بالنسبة لمانشستر يونايتد، أُعيد تشكيل الفريق، وتم جلب عددا من النجوم، بعد تلك الحادثة الرهيبة الهولندي أعاد اليونايتد لساحة الكبار مجددا.

9-ليفربول يخسر الدوري بيده لا بيدي كريستال بالاس أو توني بوليس

انزلاقة جيرارد ضد تشيلسي كانت بداية الإنهيار لليفربول، لكن نقطة التحول الحقيقية، حينما فشل ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، حينما تحولوا بعد ان كانوا متقدمين بنتيجة 3-0، لتصبح نتيجة اللقاء 3-3، يوم 5 مايو عام 2014.

10-شاب صغير يسجل 4 أهداف في الميلان

لاعب ساسولو الشاب دومينيكو بيراردي، صاحب ال20 عاما، سجل 4 أهداف ضد الميلان، هي كل أهداف فريقه في المباراة التى انتهت بنتيجة 4-3، وكانت تلك هي أول مرة منذ 80 عاما، ويكون صغيرا جدا ويسجل 4 أهداف في مباراة بالدوري الإيطالي، وكنتيجة لما فعله النجم الصغير خسر أليغري وظيفته.

في النهاية، هناك أحداثا أخرى صعقت الجميع مثل فوز ميسي بالكرة الذهبية في المونديال، وهدف راموس في الدقيقة 93، وخسارة إسبانيا بنتيجة 5-1 أمام روبن وإعلان انتهاء التيكي تاكا وإعادة الكرة الشاملة مجددا للواجهة، هناك الكثير من الأحداث لكن هؤلاء كانوا الأبرز على مدار العام المنصرم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com