عهد جديد من الدراجات النارية القادرة على المراوغة والانطلاق بسرعة خارقة، بكل أمان.

بعد قرنين من تطور صناعة الدراجات، نحب الاعتقاد أننا سنحصل دائما على الأفضل وأن الغد أفضل من اليوم، كما أن اليوم هو أفضل من الأمس، لكن هذا لا يحدث في كثير من الأحيان، إذ يبدو أن صناعة دراجة سباق سريعة آمنة ذات تصميم رائع وسرعة غير محدودة تمكن سائقها من المناورة بها والتحكم الجيد بها، لا يزال شيئا مستعصيا.

ووفقا لموقع CYCLE WORLD يقول " ستيفن ثومبسون" في كتابه عن تطور الدراجات وتصميماتها، أن "كاواساكي" عرض بديل محير في 2013 مع الإصدار "J "ذو الثلاث عجلات الذي انتقل فجأة من القرن الـ19 إلى القرن الـ21 دون أي محطات في المنتصف، لتعبر عن نفسها أكثر مما يفعل أي تصميم آخر.

الدراجة "J "تعطي راكبها مرونة تامة وسرعة غير عادية وقدرة على المناورة أثناء الانحناءات والدورانات، مع القدرة على البقاء مستقيمة مما يعطي درجة أكبر من الأمان للمتسابقين.

وقد غيّر تصميم "كاواساكي" الأنيق من وضع العجلات الأمامية من ضيقة جدا كما في الدراجات الرياضية إلى واسعة جدا كما في دراجات "كروز"، فالسلامة هنا عنوان رئيسي لا يمكن لأحد أن ينكره فحتى مع وجود أخطاء من السائق ستتمكن الدراجة من السيطرة عليها وعدم تعريضه لخطر الانزلاق.

وتسعى الآن الشركات اليابانية الكبرى في "ياماها" لإنتاج الدراجات النارية ذات الثلاث عجلات على نطاق واسع، لكن الفكرة لا تزال قيد الدراسة والتطوير المستمر، خاصة مع كون هذه الدراجة ستعمل بالطاقة الإلكترونية فإن موضوع الشحن وعزم الدوران سيختلف عن الدراجات النارية مما يجعلها في حاجة للمزيد من الدراسة حتى تكون إصدارا لا مثيل له.

ولكن المهم أن "كاوساكي J" منحت أملا لمن يريدون الدوران حول العالم بدراجة مريحة وسريعة وآمنة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com