مع بدء العد التنازلي لوداع عام 2014، قامت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بتسليط الضوء على أفضل 100 لاعب برزوا مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم خلال الموسم المنصرم.

لاعبون احتفلوا برفع الكؤوس عاليا، وآخرين انهمروا بالبكاء، وآخرين ما زالوا بعيدا عن الاضواء لاسباب تجارية تسويقية بحته.

سيتم عرض الأسماء الـ 100 في سلسلة تمتد لـ 5 حلقات وستم عرض 20 اسما في كل حلقة:

الحلقة الثانية

80- جوردي ألبا / برشلونة الاسباني


يعتبر موسم 2014 الاسوأ بكل تأكيد للظهير الأيسر للبرسا بعدما فشل في التتويج بأي لقب جماعي او فردي مع الفريق، ولكن يعد ألبا صاحب الـ 25 عاما من أقوى أسلحة الاسناد الهجومي في كتيبة البرسا.

79- خوان كوادرادو / فيورنتينا الايطالي

أشعل الدولي الكولومبي كأس العالم بفضل اداءه المبهر مع النمور والفيولا في الكالتشيو، وحاولت العديد من الاندية جلب الجوهرة السوداء في الميركاتو الصيفي الماضي، ولكن مغالات فيورنتينا حالت دون رحيل اللاعب.

78- فينسنت إنياما / ليل الفرنسي

تمكن الحارس النيجيري من المحافظة على عذرية شباكه لـ 1000 دقيقة لعب في الدوري الفرنسي، بالاضافة الى عروضه القوية مع النسور في المونديال البرازيلي الاخير.

77- خوانفران / أتلتيكو مدريد

يعتبر اللاعب الدولي الاسباني من الركائز الاساسية في تشكيلة المدرب سيميوني، وقام ديل بوسكي باستدعاءه مؤخرا لتمثيل الماتادور الاسباني في التصفيات الاوروبية المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا.

76- مهدي بن عطية / بايرن ميونيخ الالماني

بعد عروضه القوية مع ذئاب روما، قام المدرب الاسباني بيب غوارديولا بضم اللاعب لصفوف العملاق البافاري صيف العام الحالي، وسيكون اللاعب متاح للنادي الالماني مع ايقاف أسود الأطلس عن خوض أي مباراة دولية بسبب رفضه استضافة كأس افريقيا 2015.

75- داني ألفيش / برشلونة الاسباني

قبل اسابيع قليلة، خاض الدولي البرازيلي مباراته رقم 300 بقميص البرسا، ولم يظفر ألفيش بأي لقب مع برشلونة في 2014.

74- سيزار أزبيليكويتا / تشيلسي الانجليزي

رغم تعاقد مورينيو مع البرازيلي فيليبي لويس، إلا ان الدولي الاسباني يعتبر الخيار الافضل في الرواق الايسر لتشكيلة المدرب البرتغالي، ويمتاز اللاعب صاحب الـ 25 عاماً بالاداء القتالي واللياقة البدنية العالية.

73- دانييلي دي روسي / روما الإيطالي

فشل دي روسي بترك بصمته مع منتخب ايطاليا في المونديال البرازيلي الاخير، وخرج من دور المجموعات، ويدين اللاعب للمدرب رودي غارسيا بالكثير من الفضل بعدنما تولى تدريب الفريق في 2013 وقام بتخليص اللاعب من دكة البدلاء.

72- غابي / أتلتيكو مدريد الاسباني


يعتبر العقل المدبر في صفوف الروخي بلانكوس، وفشل اللاعب في خوض اي تجربة مع منتخب اللاروخا رغم بلوغه سن الـ 31 عاماً.

71- بابلو زاباليتا / مانشستر سيتي الإنجليزي


ظهر مدافع السكاي بلوز بصورة رائعة في نهائي كأس العالم الذي خسره منتخب بلاده أمام ألمانيا، وتوّج اللاعب صاحب الـ 29 عاماً بلقب الدوري الانجليزي عام 3013/14.

70- سامي خضيرة / ريال مدريد الاسباني


بعد غيابه الطويل عن صفوف ريال مدريد بسبب اصابة على مستوى الركبة، عاد بطل العالم في الوقت المناسب لكتيبة المدرب انشيلوتي ليشارك في نهائي دوري الأبطال محرزا مع الميرينغي اللقب العاشر بعد غياب استمر 12 عاما.

69- جانلويجي بوفون / يوفنتوس الايطالي

مع بلوغه سنّ 36، إلا أن الحارس المتوّج بلقب الدوري الايطالي 5 مرات مع السيدة العجوز يقدم عروضا مبهرة، وشارك مع ايطاليا في كأس العالم الاخيرة قبل ان يغادر منتخب بلاده البطولة مبكرا من مرحلة المجموعات.

68- ياسين إبراهيمي / بورتو البرتغالي

انفجر محارب الصحراء في المونديال البرازيلي الاخير، وسجل 3 اهداف مع الفريق البرتغالي في تصفيات دوري الأبطال، ويعتبر المرشح الابرز للتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا حسب استفتاء صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية.

67- ماتيو فالبوينا / دينامو موسكو الروسي


بعد 8 مواسم من العطاء مع مارسيليا قرر الدولي الفرنسي خوض رحلة احتراف جديدة في جليد روسيا، وكان من الركائز الاساسية التي يعتمد عليها المدرب ديشامب مع الديوك في المونديال.

66- أردا توران / أتلتيكو مدريد الإسباني


تألق اللاعب التركي مع الروخي بلانكوس في النصف الاول من العام 2013/14، قبل ان تحل عليه لعنة الاصابات ليصبح اسيرا لدكة البدلاء مع وجود غريزمان.

65- مسعود أوزيل / آرسنال الإنجليزي

بعد رحيله عن صفوف ريال مدريد ظهر اللاعب الالماني بصورة طيبة مع الغانرز، قبل أن يتعرض لاصابة جعلت منه لاعبا عاديا في آرسنال، وتوّج الموسيقار مع الماكينات الالمانية بلقب كأس العالم في البرازيل.

64- جون تيري / تشيلسي الانجليزي

مع بلوغه سن 34، إلا أن الدولي الانجليزي لا يزال يشارك اساسيا في عمق دفاع البلوز بجانب غاري كاهيل، وارتدى تيري شارة القيادة اكثر من 500 مرة.

63- تياغو سيلفا / باريس سان جيرمان الفرنسي

يعتبر أفضل مدافع محوري في العالم، ومع فقدانه شارة القيادة - بسبب الاصابة - أصبح اداء اللاعب متخبطا، وتوج الدولي البرازيلي بلقب كأس رابطة اندية المحترفين مع النادي الباريسي.

62- كلاوديو برافو / برشلونة الإسباني

لا يختلف اثنان على أن المونديال البرازيلي الأخير كان للحراس بامتياز، حيث تألق الدولي التشيلي في ابعاد الكرات عن مرماه، بالاضافة الى عذرية شباكه مع البرسا في اول 4 جولات.

61- جواو ميراندا / أتلتيكو مدريد الإسباني


توج الدولي البرازيلي بلقب الدوري الاسباني وكأس السوبر مع الروخي بلانكوس على حساب برشلونة وريال مدريد على التوالي، ويعتبر من أفضل مدافعي الليغا للعام 2014.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com