مع بدء العد التنازلي لوداع عام 2014، قامت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بتسليط الضوء على أفضل 100 لاعب برزوا مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم خلال الموسم المنصرم.

لاعبون احتفلوا برفع الكؤوس عاليا، وآخرين انهمروا بالبكاء، وآخرين ما زالوا بعيدا عن الاضواء لاسباب تجارية تسويقية بحته.

وسيتم عرض الأسماء الـ 100 في سلسلة تمتد لـ 5 حلقات وستم عرض 20 اسما في كل حلقة:

الحلقة الأولى:

100 – جويل كامبل / آرسنال الانجليزي


قدم اللاعب مستوى رائعا مع منتخب بلاده كوستاريكا في مونديال البرازيل الأخير، وسبق له اللعب مع لوريان الفرنسي واولمبياكوس اليوناني.

99- كوستاس مانولاس / روما الإيطالي


أصبح اللاعب اليوناني المنتقل حديثا الى روما الايطالي قادما من اولمبياكوس مقابل 13 مليون يورو، أحد الركائز الأساسية للمدرب رودي غارسيا، وقدم اللاعب صاحب الـ 23 عاماً عرضا قويا مع القراصنة في مونديال البرازيل.

98- لارس بيندر / ليفركوزن الألماني

شارك اللاعب الالماني مع الماكينات في المونديال البرازيلي الأخير، بعد انسحاب ماركو ريوس من تشكيلة المنتخب للاصابة، وساهم اللاعب بحصد المانيا للقب الرابع في بطولة العالم.

97- خوان زونيغا / نابولي الإيطالي

نال اللاعب الكولومبي اهتماما اعلاميا كبيرا بعدما تسبب في غياب نيمار عن المونديال عقب تدخله العنيف في مباراة سابقة بينهما واصبح ركيزة اساسية مع فقراء الجنوب المتوّج مؤخرا بلقب كأس السوبر الايطالي على حساب يوفنتوس في الدوحة.

96- نيكولاس غايتان / بنفيكا البرتغالي

يعتبر اللاعب الارجنتيني صاحب الـ 26 عاماً خيارا اضافيا في تشكيلة المدرب تاتا مارتينو، وتوّج مع ناديه الحالي بنفيكا بثلاثة ألقاب "الدوري والكأس وكأس رابطة اندية المحترفين".

95- جيرفينهو / روما الإيطالي

قدم اللاعب أداءا رائعا مع الكوت ديفوار في المونديال البرازيلي الاخير، وسجل هدفين ولكنهم لم يضمنا التأهل للمنتخب.

94- ماركوس روخو / مانشستر يونايتد الانجليزي

انضم اللاعب الارجنتيني الى الشياطين الحمر مؤخرا، وغاب عن مباراة الدور النهائي امام المانيا بسبب الاصابة.

93- ستيفان ليختشتاينر / يوفنتوس الإيطالي

يعتبر اللاعب السويسري من الركائز الأساسية، وقدم اللاعب مستويات مبهرة مع سويسرا في المونديال البرازيلي الاخير وساهم في تتويج السيدة العجوز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

92- ايزيكيل غاري / زينيت سان بطرسبورغ الروسي

توجه اللاعب صاحب الـ 28 عاما الى الدوري الروسي بعدما فشل في اثبات نفسه مع بنفيكا البرتغالي، وانضم الى زينيت مقابل 15 مليون جنيه استرليني.

91- دانتي / بايرن ميونيخ الالماني

يعتبر اللاعب البرازيلي من الركائز الاساسية في بايرن ميونيخ الالماني، ومستواه الرائع دفع ادارة العملاق البافاري لتجديد عقده حتى يوليو 2017.

90- تياغو / اتلتيكو مدريد الاسباني

تمكن المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني من استغلال قدرات اللاعب صاحب الـ 33 عاما بشكل مثالي في مركز الوسط، ليدخل في قائمة الافضل للعام 2014.

89- داني كارفاخال / ريال مدريد الاسباني

يقدم الظهير الأيمن صاحب الـ 22 عاما مستويات رائعة مع ريال مدريد الاسباني بعد مسيرة حافلة في المانيا، ويعتبر قرار استبعاده من تشكيلة اسبانيا ضربة موجعة لطموحات اللاعب.

88- كيفن دي بروين / فولفسبورغ الألماني

من المتوقع أن يقدم اللاعب صاحب الـ 23 عاماً مستويات رائعة مع بلجيكا في بطولة امم اوروبا 2016 على الاراضي الفرنسية.

87- رون فلار / أستون فيلا الانجليزي


رغم تحركاته البطيئة في الخط الخلفي مع بلوغه سن 29 عاماً، إلا انه لا يزال من الركائز الاساسية مع الطواحين الهولندية وساهم في حصول منتخب بلاده على المركز الثالث في المونديال البرازيلي الأخير.

86- مارتن ديميكيلس / مانشستر سيتي الانجليزي

رغم التعاقد مع مانغالا، الا ان اللاعب صاحب الـ 34 عاماً لا يزال يقدم مستويات طيبة مع السكاي بلوز ومنتخب التانغو.

85- فرناندينيو / مانشستر سيتي الانجليزي

يتمتع اللاعب بميوله الهجومي بدلا من الاسناد الدفاعي، ويفتقر لمهارات يايا توريه الذي يعتبر وحش السكاي بلوز بلا منازع على مستوى الوسط.

84- ديفيد لويز / باريس سان جيرمان الفرنسي

بسبب تهوره الدفاعي وميوله للجانب الهجومي بشكل كبير قرر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التخلي عن اللاعب الذي رحل الى النادي الباريسي صيف العام الحالي مقابل 50 مليون يورو، وشهد لويز على الكابوس البرازيلي في المونديال الاخير بعد السقوط امام ابطال العالم ألمانيا بنتيجة 7-1.

83- خافي مارتينيز / بايرن ميونيخ الالماني

يعتبر اللاعب الدولي الاسباني من اللاعبين أصحاب الخيارات التكتيكية للمدربين، وتعرض لاصابة على مستوى الرباط الصليبي ليقوم غوارديولا بالتعاقد مع الونسو.

82- ويليان / تشيلسي الانجليزي

اللاعب البرازيلي الشاب يمثل مستقبل البلوز وسيكون بطاقة اضافية للمدرب دونغا في المحافل المقبلة.

81- فيليبي لويس / تشيلسي الانجليزي

قدم المدافع البرازيلي أداء مبهرا مع اتلتيكو مدريد قبل ان يرحل الى البلوز صيف العام الحالي، ويعتبر الخيار الثاني لمدرب البرازيل في ظل وجود المتألق أزبيلكويتا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com