في حفل مهيب استقبلت نقابة المرافعين الشرعيين فوجا جديدا لدورة في الأحكام الشرعية في مطعم البابور في أم الفحم وخرجت فوجا سابقا, كان ذلك عصر يوم الاثنين الموافق 22/12/2014 ضمن أجواء احتفالية مهيبة ومباركة.

استهلّ البرنامج بتلاوة عطرة من القرآن الكريم, ثم افتتح الحفل بكلمة ترحيبية لفضيلة الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس نقابة المرافعين الشرعيين.

شارك في الاحتفال فضيلة القاضي محمد عبد الرحيم أبو عبيد قاضي محكمة باقة الغربية الشرعية وفضيلة القاضي إياد زحالقة قاضي محكمة القدس الشرعية وفضيلة الشيخ الدكتور مشهور فواز والمحامي محمد لطفي ممثلا عن نقابة المحامين في البلاد وجمع من المرافعين الشرعيين والمحامين المدنيين.

تولى عرافة الاحتفال المرافع الشرعي كمال سليمان.

 الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس النقابة

وقد تحدث الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس النقابة شاكرا كل من ساهم في إنجاح الدورة وبين ما تقوم به النقابة من نشاطات تصب في تطوير مهنة المرافعة الشرعيه وتساعد في اقامة اسس العداله امام القضاء ، وأبدى اهتمام جهاز القضاء الشرعي بدورات النقابة ونشاطها، وتثمينهم لهذا التوجه، وقد وعد بأن الدورة الجديده سوف تكون كسابقاتها على نوع من المهنية والعطاء يحصل الملتحقين فيها على مهارات ومعلومات تخولهم من رفع أدائهم وقدرتهم المهنية، وقدّم الشيخ هاشم عبد الرحمن دروعا لفضيلة القاضي محمد أبو عبيد والقاضي إياد زحالقه تكريما لهما على دعمهما لنشاطات النقابة والدورة وشكرا وعرفانا لما بذلاه من جهود لإنجاح دورة المرافعة، ولما ساهماه من أجل رفع مهنية التقاضي أمام المحاكم الشرعية في البلاد. بالإضافة إلى تكريم الدكتور مشهور فواز عمدة الدورة في الأحوال الشخصية، ولدوره الفعّال وجهوده المشكورة في الدورة. ومن ثم تحدث فضيلة الشيخ مشهور فوّاز بكلمة أثنى بها على عمل المرافعين والمحامين المتخرجين من دورات النقابة. وتكلم فضيلة القاضي محمد أبو عبيد عن ثقل الأمانة الملقاة على عاتق المرافع الشرعي والمحامي في مساعدة المحكمة للوصول إلى الحقيقه وارساء العداله في القضاء، وأثنى على عمل النقابة والعاملين عليها، كما وأوصى الخريجين بتقوى الله وان مهمة المرافع الشرعي تتجاوز الكسب الشريف إلى الامر الاعظم في بناء المجتمع والحفاظ على الأسرة كما تخلل الاحتفال كلمة لفضيلة القاضي إياد زحالقة بين فيها أن رواد الدورة يكتسبون الثقافة العلميه والعلم الشرعي. وألقى المحامي محمد لطفي الذي أكّد أهمية وجود هذه النقابة لما تنشره من علم ترفع به مهنية المترافعين أمام جهاز القضاء الشرعي وأشاد لوجود نقابة للمرافعين على غرار نقابة المحامين.

وفي لفتة كريمه قام الطالب محمود محاميد بتكريم المرافعه الشرعيه نائبة رئيس النقابه الاخت عرين طوقان باسم طلاب الدوره شاكرين لها جهدها كمديره اداريه وتعليميه للدوره وكمحاضره مبدعه لطلاب الدوره.

وقد اختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين. ويجدر بالذكر ان عدد المنتسبين للدورة بتزايد مستمر، ونظرا للإقبال المبارك على الدورة فإنّ باب التسجيل سيبقى مفتوحا حتى تاريخ 07/01/2015، وتقام هذه الدورة كعادتها في المدرسة الأهلية في أم الفحم التي طالما احتضنت المدرسة نشاطات نقابة المرافعين الشرعيين. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com