كعكة سريعة التحضير مقدمة من مجلس تربية الدواجن : الجبنة ومربى التوت  كعكة سريعة وسهلة التحضير، دون الحاجة الى تحضير مسبق. كعكة محبوبة من الاطفال والكبار، والاهم من كل هذا ، واحدة من اشهى والذ واجمل الحلويات.

المقادير لتحضير كعكعة بصينية 26 سم

160 غرام/22 وحدة بسكوت مربع( פתי בר)
50 غرام جوز او لوز مطحون ناعم
100 غرام زبدة مذابة
ملعقة عسل
للحشو:
500 غرام قشدة/جبنة %3
500 غرام جبنة بيضا %9
2 كريما حامضة
2 ملاعق دقيق الذرة
200 غرام/ كوب سكر
ملعقة فانيل
5 بيض
للمربى:
250 غرام مربى توت
2 ملاعق ماء مغلي
2 ملعقة عصير ليمون

طريقة التحضير:

ندهن صينية الخبيز قطر 26 سم بالزبدة ونضع ورق الخبيز. نضع قطعة قماش (مغسولة جيدا بماء مغلي وثم ماء فاتر لإزالة بواقي مواد التنظيف) في المصفاة، نصفي (خارج البراد وفي مكان مظلل) الاجبان والكريما الحامضة لمدة ساعتين. في المقلة نقوم بإذابة الزبدة مع العسل. في خلاط طعام مع الشفرة المعدنية نطحن البسكوت حتى نحصل على فتات خشن، نضيف الجوز والزبدة المذابة مع خلط المقادير. نضع خليط البسكوت في قاع الصينية ونتركها في البراد لمدة ساعتين. نسخن الفرن لدرجة حرارة 200. نضع في قاع الفرن صينية مع ماء فاتر.
نقوم بتحضير المربى: في خلاط طعام صغير نطحن المربى جيدا، الماء المغلي وعصير ليمون، حتى الحصول على مهروس.
باستخدام الخلاط الكهربائي او الخلاط اليدوي نخلط الاجبان معا والشمينت المصفاة، دقيق الذرة، السكر والفانيل، نخلط جيدا حتى نحصل على خليط أملس دون كتل. نضيف البيض بالتدريج حتى نحصل على خليط مالس ومتجانس. نسكب الخليط فوق البسكوت، نضع5-6 كتل من المربى فوق الخليط(نحتفظ بباقي كمية المربى لصنع الصلصة). نضع الصينية في الفرن، نخفض درجة حرارة الفرن الى 160 درجة ونخبز الصينية لمدة ساعة (مع الحفاظ على عدم فتح باب الفرن) نطفئ الفرن ونترك الصينية بالفرن لمدة نصف ساعة لتبرد.
نُخرج الصينية من الفرن حتى تصل درجة حرارة الكعكة الى درجة حرارة الغرفة.
نتركها لتبرد لمدة 12 ساعة قبل التقديم، تُقدم مع المربى المتبقي
· يمكن استبدال الشمينت بجبنة بيضاء %9
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com