استضافت بلدية الناصرة اليوم الثلاثاء 2014/12/23 في دار البلدية منتدى مال وأعمال المكون من مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين المنتشرين في أكثر من دولة عربية وداخل السلطة الفلسطينية وذلك بالتنسيق مع رجل الأعمال النصراوي إسماعيل الجمال وعضو بلدية الناصرة السيد سمير سعدي.

وفد منتدى مال وأعمال يزور مدينة الناصرة لأول مرة وقد حاولوا في السابق أكثر من مرة الحصول على تأشيرات للدخول والتي رفضت مراراً.

رئيس بلدية الناصرة الذي استقبلهم ومعه نائب رئيس البلدية محمد عوايسي ومساعديه رحب بهم ضيوفاً اعزاء على مدينة الناصرة خاصة أنهم يحملون معهم مشاريع وأفكار في عالم الاقتصاد الواسع وأنهم لديهم الرغبة في استثمارات في المدينة ونية للعمل المشترك.

مكانة الناصرة

وفي سياق كلمته تحدث رئيس البلدية عن الناصرة ومكانتها واقتصادها والمشاريع المزمع القيام بها والمشاريع التي في طور التنفيذ.

وقد أبدى الوفد اهتماما بمعرفة أحوال المجتمع العربي في البلاد وعن تمثيل الوسط العربي في الكنيست ووجهوا أسئلة بهذا الخصوص رئيس البلدية أجاب على ان العرب في البلاد موحدين باستطاعتهم الحصول على ما يقارب 16 عضو برلمان وأكدَّ أن النية هذه المرة في توحيد صفوف كل الأحزاب في قائمة مشتركة هدفها تمثيل الجمهور العربي بنسبة عالية وتحصل على التأييد المطلوب.

التواصل بين الفلسطينيين

وأكدَّ رئيس البلدية عن أهمية التواصل بين الفلسطينيين في كل بقاع الأرض وأننا نحن في الداخل جزء لا يتجزأ من هذا الشعب العظيم تمسكنا بأرضنا وحقوقنا.

وأشاد بمنتدى مال وأعمال الذي استطاع أن يجمع الفلسطيني من رام الله والخليل ونابلس جنين وقلقيلية بالفلسطينيين الموجودين في عمان ودبي والأمارات والسعودية والبحرين في مؤسسة واحدة تسعى لهدف واحد.

التعاون بين منتدى مال وأعمال وبين المؤسسات والشركات النصراوية 

وفي ختام اللقاء عبر علي سلاّم رئيس البلدية عن أمله في أن يتم التعاون بين منتدى مال وأعمال وبين المؤسسات والشركات النصراوية العاملة في نفس المجال خاصة أن الناصرة مدينة سياحية بالإمكان الاستثمار فيها لما تحمله من أهمية عالمية بحيث تطور المرافق السياحية فيها من فنادق ومشاريع يحتاجها الزائر القادم إليها.

في نهاية اللقاء تمَّ ترتيب زيارة ميدانية لعدد من معالم المدينة تخللت البلدة القديمة الجامع الأبيض وكنيسة البشارة حيث رافقهم بها د. شريف صفدي مسؤول الآثار وتطوير البلدة القديمة.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com