تحت عنوان " خير ميراث من خير تراث" تحوّل بستان العيون لتربية وتعليم ضعفاء البصر والمكفوفين في حي عين خالد في أم الفحم، بطاقمه، طلابه وزوّاره إلى مملكة نحلٍ تجني الكثيرَ الكثير من التراث الفلسطيني الأصيل.

تخلل هذا اليوم العديد من الفعاليات التراثية مثل معرض للألبسة والادوات التراثية (أدوات تستخدم للإضاءة،أدواتلاعداد وحفظ الطعام، أدوات من القش، ادوات تستخدم في الصناعة، ادوات للبيع والشراء، ادوات للزراعة) وقام الطلاب بتزيين شمسية عريس والاحتفال بعرس فلسطيني، وكذلك القيام بالالعاب التراثية مثل الحجلة البنانير.

كما قامت أمهات طلاب البستان للسنة الحالية بمساعدة أمهات خريجي أفواج سابقة للبستان بتحضير بعض الأكلات والحلويات الشعبية التراثية.. مثل الرشطة، فريكة، مجدرة، سلطة عربية،كزحة،معمول..

وتتوّج هذا اليوم بحضور السيدات والسادة الافاضل، الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، د. محمود زهدي رئيس قسم المعارف، السيدة سيناء زحالقة مفتشة التربية الخاصة، السيدة صباح ابو بكر مديرة ماتيا أم الفحم، السيدة هناء عويسات مفتشة الطفولة المبكرة في أم الفحم، الحاجة نوال محارب مديرة مركز متعدد الخدمات للمكفوفين (مارشال)، السيدة حنان محاجنة مرشدة البساتين العلاجية، السيدة رجاء مصالحة مرشدة المعلمين الداعمين لضعفاء البصر والمكفوفين، السيدة فلة محاجنة مديرة وحدة الطفولة المبكرة ومركز الاسرة، السيدة دارين اغبارية مديرة وحدة الروضات والبساتين ، السيدة شرين جبارين مديرة مركز الاثراء، اجداد وجدات الطلاب.

وقد أعربت مربية بستان العيون شيماء كتاني عن رضاها وارتياحها من انجازات البستان في هذا اليوم أسوة بإنجازاته السابقة في مجالات مختلفة متمنية للطلابوذويهم كل الخير والتوفيق. كما وجهت شكرها لكل من دأب من افراد الطاقم (الاستاذ جليل صبّاغ، المربية مرفت اغبارية، المربية هديل غنايم) في انجاح ورقي هذا اليوم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com