على غرار المركبات الخارقة بأفلام الخيال العلمي، تم تصميم يخت فخم يتسع لـ600 شخص لإقامة الاحتفالات على متنه.

المصمم العالمي "إدوارد غراي" والحاصل على جوائز عالمية في تصميم الدراجات النارية، يقدم أحدث تصميماته ولكن في شكل يخت فخم مطلقاً عليه اسم Nedship Xhibitionist، ومتبعاً فيه التصميم الخيالي للسيارات الخارقة Supercar والتي دائماً ما نراها في أفلام الخيال العلمي، ليدخل به في المنافسة العالمية World Superyacht Awords العام القادم.

وطبقاً لموقع Gizmag المتخصص في عالم التكنولوجيا، فقد تم تصميم اليخت على مساحة 70 متراً ويعمل بنظام مولد الديزل الكهربائي، كما تم تزويده بمحرك يعمل بالبطاريات، والتي يمكن الاعتماد عليها وحدها في شحن وتشغيل اليخت لساعات طويلة. هذا وقد تم تصميم اليخت بشكل مرن مما يجعله يلائم المناسبات المختلفة، حيث تم تزويده بوسائط يمكن تجهيزها بالشكل الذي يلائم الحدث، مثل حفلات الزفاف أو الاحتفالات المسائية أو حتى عقد المؤتمرات والندوات.

ويحتوي اليخت من الداخل على مطعم يسع من 220 إلى 350 زائراً، وصالة للمؤتمرات، ومنطقة لعرض المنتجات، وأخرى لعروض الأزياء، بالإضافة إلى احتوائه على ملهى ليلي وبار ومنطقة للرقص، كما تم تخصيص جزء منه كمساحة للتمتع بحمام الشمس والجاكوزي. هذا ويمكن فرد هيكل اليخت ليصبح سطحه مستوياً ليستخدم كمهبط يسع 3 من طائرات الهليكوبتر.

وقد أكد الموقع على أنه من المقرر العمل باليخت بدءاً من العام القادم حيث لم ينته مصممه من بنائه بعد والذي سيستغرق ما بين 18-24 شهراً من الآن.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com