يستدل من الحسابات التي أجراها خبراء صحيفة "ذا ماركر" ان وزيرة الثقافة والرياضة، ليمور لفنات، التي اعلنت عن انسحابها من الحلبة السياسية قبل أيام – تستحق مخصصا ً شهريا ً للتقاعد، قدره (22) الف شيكل ( "بروطو" – غير صافية)، علما ً ان حساب المخصصات يتم وفقا ً لسنوات الأقدمية في الكنيست والحكومة.

وطبقا ً للحسابات – فيما أن لفنات هي نائبة مخضرمة في الكنيست، فهي مشمولة بنظام التقاعد الذي تُدفع مخصصاته فور انهاء العمل. كما أنها تستحق "منحة تكيّف" من الكنيست، بمبلغ قدره (234) الف شيكل، وتتلقى مبلغا ً سنويا ً ثابتا ً، مدى الحياة، بقيمة (10) آلاف شيكل، لمقتضيات شراء الصحف وبدل الهاتف.

منذ العام 1992

ومن المنتظر ان تنهي لفنات عملها السياسي والبرلماني رسميا ً في نهاية مارس آذار المقبل (2015)، عند تشكـّل الكنيست بهيئتها الجديدة، بعد الانتخابات، وعند تشكيل الحكومة الجديدة في موعد أقصاه شهر مايو أيار التالي. وتستطيع النائبة "المنسحبة" استخدام السيارة المخصصة لها من قبل الحكومة، لمدة شهر واحد بعد استقالتها من الوزراة.

ويشار الى ان لفنات (64 عاما ً) عملت في الكنيست والحكومة، بشكل متفاوت، منذ العام 1992، وقد تولت وزارات: التربية والتعليم، الاتصالات، والثقافة والرياضة. وفي اطار الكنيست تولت رئاسة اللجنة المكلفة برفع مكانة المرأة، ورئاسة اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في قضية قتل النساء بأيدي أزواجهن، وعضوية لجنة المالية، وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com