قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة كفرقدوم المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع المغلق منذ اكثر من 10 سنوات مما ادى الى اصابة ثلاث شبان بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع.

هذا وقد انطلقت مسيرة كفرقدوم من مسجد عمر بالخطاب عقب انتهاء صلاة الجمعة بمشاركة المئات من اهالي القرية والمتضامنين الاجانب حاملين الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد زياد ابو عين ومرددين شعارات منددة باغتيال الشهيد ومطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على جريمته.

وعقب وصول المسيرة الى الشارع المغلق امطرها جيش الاحتلال بقنابل الغاز مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق متفاوتة عولجت جميعها ميدانيا واصابة شابين بقنابل غاز بشكل مباشر مما ادى الى اصابتهم برضوض كما واصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وجميع الاصابات عولجت ميدانيا.

هذا وقد اقتحم جيش الاحتلال القرية ومنع المسيرة من الوصول للشارع المغلق مما ادى الى اندلاع مواجهات عنيفة داخل القرية واستهداف المنازل بقنابل الغاز والمياه الملوثة التي يستخدمها الاحتلال لقمع المسيرة.

و اكد منسق المسيرة على ان المسيرة مستمرة مهما حاول الاحتلال قمعها والتضييق على اهل القرية من خلال استهداف المنازل بقنابل الغاز والمياه العادمة واكد ايضا على ان اغتيال ابو عين جريمة جديدة على العالم ان يحاسب اسرائيل عليها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com