مع مرور السنين، تبدأ البشرة في منطقة محيط العينين بالترهل والهبوط. لماذا يحصل هذا الأمر، وما الذي علينا القيام به من أجل تحسين الوضع؟
نحن نضحك، نبتسم، نبكي، نصغي، نعبس، نستغرب، ونرى على الفور كل ردات فعلنا العاطفية في منطقة العينين. "ليس صدفة أن يُقال إن العينين هما مرآة الروح"، تقول ستافيت ساباغ، مديرة شعبة العناية بالوجه في شركة مستحضرات التجميل "كيرلاين". "أي تعبير من تعابير الوجه يكون مصحوبا بانقباض وبحركة في منطقة العينين. فكروا بكم حركة من هذا النوع تقومون خلال يوم واحد. أضيفوا إلى هذا حقيقة أن البشرة تحت العينين هي البشرة الأرق والأدق في جسم الإنسان (عمليا هي أرق من بشرة الوجه بالنصف). كذلك، فإن هذه المنطقة خالية من الغدد الدهنية، ولذلك فإنها تعتبر أكثر جفافا بالمقارنة مع بقية أجزاء الوجه. يؤدي الدمج بين كل هذه الأمور، إلى أن تكون منطقة العينين أول منطقة في الوجه تظهر عليها آثار العمر".

إذاً، ما الذي علينا عمله؟
"أولا، من المهم الاعتناء بمنطقة العينين، وعدم انتظار ظهور التجاعيد، لأن الوقت سيكون قد تأخر كثيرا عندها. ثانيا، نحن نتحدث عن منطقة شديدة الليونة والحساسية. تخطئ الكثير من النساء حين تضعن كريم النهار/ المساء حول العينين أيضا. وعندها، من الممكن أن يسبب هذا الأمر حساسية، واحمرارا. لذلك، من الواجب استخدام منتجات عناية لطيفة وخاصة في منطقة العينين الحساسة".
لكن قبل ذلك، إليكن مجموعة من النصائح تقدمها لكم ستافيت، للحفاظ على عيونكم:

ناموا جيدا
اهتمي بالنوم جيدا في كل ليلة. النوم الجيد هو النوم لمدة تتراوح بين 7-8 ساعات، في غرفة لطيفة ومريحة، في درجة حرارة تلائمك وتحسن نومك.

اشربوا الماء
اشربي، وكثيرا. فشرب كمية صغيرة من السوائل يؤثر سلبا على رطوبة البشرة، ومن شأنه أن يسبب لظهور البشرة بمظهر أكثر جفافا وتقلصا. وبالمناسبة، فإن شرب الكحول والكافيين، مثله مثل استهلاك الوجبات السريعة، يمنع الجسم من الحفاظ على السوائل، الأمر الذي من الممكن أن يسارع وتيرة جفاف وتجعد البشرة. ,

نظفوا، نظفوا، نظفوا...
هل تحبين عينيك كعيون القطط أم دخانية، باختصار، مع ماكياج؟ جيد، لكن لا تنسي أن تزيلي الماكياج جيدا عن العينين والوجه قبل النوم. كما قلنا، منطقة العينين حساسة ورقيقة ومن الممكن أن يصيبها الأذى إذا بقي الماكياج القادر على الصمود، الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، عليها خلال الليل.

اختاروا الغذاء الغني بالفيتامينات
من شأن المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن الحيوية أن تساهم كثيرا في إعطائك مظهرا حيويا وصحيا لمنطقة العينين، من المفضل اختيار الأغذية الغنية بالفيتامين C (البطاطا، الحمضيات، الفلفل، البندورة، الملفوف، والشمندر) والأغذية الغنية بالفيتامين E: أنواع الجوزن الحبوب، الحبوب الكاملة والخضروات مثل: الجزر، البطاطا الحلوة، المشمش، اليقطين، الشمام، السبانخ، الملفوف والكزبرة. كذلك الفواكه مثل الخوخ، الفلفل الأحمر والأصفر، البندورة، المانجا، البطيخ، الخس، الفاصولياء، البروميا المجففة، الهليون والبرتقال.

توقفوا عن التدخين
يقوم النيكوتين، وبقية المواد الكيميائية الموجودة في السيجارة، بتدمير أنسجة الإلستين والكولاجين الموجودة في البشرة، بل إنها تحدّ من تدفق الأوكسجين إلى البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور خطوط وأخاديد ناعمة في البشرة، وإلى مظهر عام باهت ومتهدل.

العناية الصحيحة
قومي بتغذية البشرة حول العينين بكريم عينين ملائم لبشرتك. اهتمي باختيار كريم عينين غني بالعناصر ذات الجودة مثل الفيتامين E وحمض الهيلارونيك، التي ستمنح هذه المنطقة الرقيقة مساعدة لتبدو البشرة هناك مشدودة أكثر.

من المفضل أيضا أن تعرفي أفضل طريقة لوضع كريم الوجه: فكريم الوجه يجب أن يتم وضعه ابتداءً من زاوية العين وبحركات دائرية، على شكل الحرف C، من أجل تصريف بقايا السوائل وتقليل حدّة الانتفاخ. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com