بتنظيم مركز"براعم"،مركز جيل الطفولة – سخنين،وبرعاية عدد من الشركات التجارية والاقتصادية،احتفل المستشفى الفرنسي في الناصرة اليوم الخميس بمهرجان المرأة الحامل، وذلك  في فندق"حوف هتمريم" بمدينة عكا.

وغصت قاعة الفندق بالنساء الحوامل من منطقة البطوف ومنطقة الشاغور،بالاضافة الى عدد من الاطباء والممرضات والقابلات .

وتولت عرافة المهرجان رويدة شاهين وافتتح بعدد من الكلمات الترحيبية لكل من:عمران غنايم من مركز براعم الذي تحدث عن المركز الذي اقيم قبل نحو سنة والذي يحوي بداخله مركز الام والطفل، وكلمة ترحيبية القتها مديرة بنك مركنتيل في كفر ياسيف نهاية صلالحة،وايمان ابو يونس من قسم المعارف في بلدية سخنين.

تحديث وتطوير عدة اجهزة لراحة المرأة الحامل

أما نائب رئيس قسم الولادة في المستشفى د. نايف حاج فقد تحدث عن الوعي الصحي قبل الحمل وما بعده،ودور المرأة الحامل في المجتمع،وتحدث حاج عن قسم الولادة في المستشفى وتحديث وتطوير عدة اجهزة في القسم لراحة المرأة الحامل،واسهب حاج حول سيرورة الحمل والمخاض والولادة الطبيعية والقيصرية في المستشفى

اما طبيبة النساء ميساء حمدان فتحدثت من خلال شاشة العرض عن بداية الحمل في الاسبوع الاول ومتابعة المرأة من خلال الفحوصات المتتالية خلال الحمل لمعرفة أي خلل يطرأ على الحمل خلال الاشهر التسعة.

وتحدثت العاملة الاجتماعية غادة غنامة عن الوضع الاجتماعي والنفسي للمرأة الحامل اثناء الولادة وبعدها وظهور بعض الاعراض النفسية - السلوكية التي تصيب الأم بعد الولادة وسبل معالجتها 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com