قال حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية لــ"بكرا"، أن نتائج التشريح التي جرت لجثمان الشهيد زياد أبو عين باشرف كامل من السلطة الوطنية ومشاركة طبيب اسرائيلي وحضور طرف ثالث هو الأردن ممثلا بأطباء أردنيين، اظهرت أن سبب استشهاد القائد والمناضل الوطني والوزير أبو عين هو تعرضه للضرب من جنود الاحتلال وبسبب تعرضه لاطلاق قنابل الغاز الكثيف ومنع قوات الاحتلال وصوله إلى المستشفى في الوقت المناسب لتلقي العلاج.

وأكد أن ذلك يمثل دليلا دامغا على مسؤولية الاحتلال عن هذه الجريمة ويدحض أي رواية أخرى تحاول وسائل الاعلام الاسرائيلية ترويجها لأسباب الوفاة.

الطبيب الإسرائيلي أقر بنتائج تشريح جثمان الشهيد أبو عين لكنه لم يوقع على التقرير

وأوضح الشيخ أن السلطة الوطنية وافقت على طلب إسرائيل مشاركة طبيب إسرائيلي في التشريح لاعتبارات سياسية ومن أجل استخدام نتائج التحقيق كوثيقة دولية لاستخدامها مستقبلا مع وثائق أخرى لدى الأطراف الدولية من أجل محاكمة جنود وضباط الاحتلال على هذه الجريمة والجرائم الأخرى .

وقال الشيخ إن الجانب الاسرائيلي طلب أن يكون التشريح في معهد أبو كبير لكننا أصررنا أن يكون في أبو ديس تحت إشراف السلطة الوطنية.

وأضاف أن الجانبين الفلسطيني والأردني وقعا على التقرير الطبي لنتائج التشريح، وقد أقر الطبيب الاسرائيلي بما جاء فيه لكنه قال إنه يحتاج لبعض الوقت من أجل التوقيع النهائي عليه.

مصدر لــ"بكرا":نتائج تشريح جثمان الشهيد أبو عين تثبت تورط قوات الاحتلال في اغتياله

وقال مصدر فلسطيني مطلع لبكرا، أن نتائج تشريح جثمان الشهيد زياد أبو عين تظهر أن استنشاق الغاز المسيل للدموع وتعرضه للضرب هو السبب المباشر في استشهاده.

وقال المصدر أن قوات الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن اغتيال الوزير أبو عين. 

تشييع جنازة الوزير الفلسطيني زياد أبو عين في رام الله والحكومة الفلسطينية تعلن نتائج التشريح ظهر اليوم

ويشيع جثمان الشهيد أبو عين في جنازة رسمية بحضور الرئيس محمود عباس ومسؤولي السلطة الفلسطينية.

و أكد بهاء أبو عين شقيق الوزير الفلسطيني لــ"بكرا" أن نتائج التشريح الطبي الفلسطيني والأردني والاسرائيلي لجثمان الوزير سلمت في تمام الساعة الثانية والنصف فجر الخميس للرئاسة الفلسطينية التي استلمت كذلك جثمان أبو عين.

وأوضح بهاء أبو عين أنه وافراد عائلته لم يطلعوا على نتائج التقرير الطبي بعد مشيرا إلى أن الرئاسة الفلسطينية ستصدر في وقت لاحق تفاصيل تشريح جثمان الوزير.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الفلسطينية اجتماعا طارئا ستعلن فيه نتائج تشريح جثمان الشهيد أبو عين عند الحادية عشرة من ظهر اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com