أصيب مساء الأربعاء فتى بجراح متوسطة واعتقل ثلاثة آخرين في مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة من أنحاء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسلنا إن الفتى رؤوف حسين صنوبر (14عاما) من بلدة بير زيت أصيب برصاصة مطاطية إسرائيلية على حاجز الجلزون، مؤكدا أن الطواقم الطبية وصفت حالته بالمستقرة رغم إصابته بكسر في الجمجمة.

وذكر أن الجنود أمسكوا بصنوبر بعد إصابته عند حاجز بيت إيل إلا أن الشبان استطاعوا تخليصه من بين أياديهم، حسبما أفاد عضو لجنة خدمات مخيم الجلزون محمد عرار لوكالة "صفا".

اعتقالات

وفي ذات السياق، احتجزت قوات الاحتلال ثلاثة شبان على المدخل الرئيس لبلدة ترمسعيا شمال رام الله خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان والاحتلال.

ولفت مراسلنا إلى أنه جرى إطلاق القنابل الغازية والرصاص المطاطي، فيما رد الشبان برشق الحجارة وإغلاق الطرق، مبينا نقل الشبان الثلاثة إلى جهة غير معلومة.

وأوضح نقلا عن شهود عيان ومصادر محلية أن المواجهات لا زالت مستمرة، حيث يواصل الشبان رشق الجنود بالحجارة فيما يطلق الجيش قنابل الغاز والصوت صوبهم.

واستشهد ظهرًا رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين وأصيب عدد من النشطاء خلال قمع الاحتلال لفعالية زراعة أشجار زيتون في بلدة ترمسعيا، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com