ادان الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية اقدام قوات الاحتلال على اغتيال الشهيد زياد ابو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في منطقة ترمسعيا إلى الشرق من مدينة رام الله .

ووصف الهباش هذه الجريمة بالعمل الهمجي والجبان مؤكدا انها تأتي ضمن مخطط رسمي اسرائيلي للنيل من العزيمة الوطنية واغتيال روح النضال الفلسطيني في مقاومة المستوطنين وعربدتهم في شتى المدن والبلدات الفلسطينية .

وطالب قاضي القضاة الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية في العالم إلى معاقبة اسرائيل وتقديمها للمحاكمة والعدالة الدولية وذلك بعدما تمادت باعتداءات جيشها العنصري وقطعان المستوطنين التي شملت الحجر والشجر والبشر.

وأكد الهباش ان المناضل الوطني الكبير الشهيد زياد ابو عين قدم روحه فداء لوطنه وكرامة شعبه وهو مثال الفلسطيني المناضل والمكافح في وجه الهمجية الاسرائيلية والاحتلال العنصري، مستذكرا اغتيال الشهيد الراحل ابو عمار الذي وقف سدا منيعا ضد سرقة الحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال ، منوها إلى ان القيادة الفلسطينية لن تسكت على هذه الجريمة وستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لمعاقبة اسرائيل على هذا الفعل الارهابي والجبان .

ودعا مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية جميع ابناء شعبنا بكافة اماكن وجودهم إلى تكثيف فعاليات مناهضة الجدار والاستيطان في كل مكان من انحاء الوطن وفاء للشهيد الراحل والسير على خطاه نحو دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وخالية من الاستيطان والاحتلال . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com