طالبت القوى والفعاليات الشعبية، عبر موقع بكرا بفتح تحقيق دولي بظروف استشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زيادد ابو عين، على يد قوات الاحتلال اليوم الاربعاء، خلال فعالية زراعة اشجار زيتون في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

حنان عشراوي

فقد نعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي الشهيد المناضل زياد ابو عين، الذي اغتيل على يد قوات الاحتلال، معتبرة هذه الجريمة البشعة "اغتيال متعمد" لنهج المقاومة السلمية واستهداف القادة والمناضلين الميدانيين الذين يواجهون قمع وجرائم الاحتلال ومستوطنيه على الأرض، ويفضحون انتهاكاته المنظمة للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكدت عشراوي لـــ"بكرا" أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تسجل جريمة حرب أخرى لا يمكن القبول بها أو المرور عنها، واستهدفت مع سبق الإصرار والترصد الشهيد ابو عين كونه مناضلا عنيداً متمسكا بحق شعبه في الحياة على هذه الأرض، وتعزيز صمودهم في مواجهة المخططات الإسرائيلية لترحيلهم، وتجذرهم في هذه الأرض مثل شجر الزيتون الذي كان يزرعه، وقد استشهد وهو يدافع عن الأرض.

وقالت "إن أكثر ما تخشاه إسرائيل هو المقاومة الشعبية والإرادة البشرية في تعزيز الحق الفلسطيني، ومواجهة القمع والعنف والاقتلاع والقتل والتدمير بالمقاومة السلمية وزراعة الأرض، وتثبيت الوجود".

وشددت ان نمط العنف والسلاح والرصاص الحي للاحتجاجات السلمية لأبناء شعبنا دفاعاً عن أرضنا هو إفلاس أخلاقي وجرائم حرب يجب ان تحاسب عليها.

وطالبت عشراوي بفتح تحقيق دولي محايد في جريمة اغتيال الشهيد ابو عين، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الإنسانية، وأضافت: "إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي كافة مطالبون اليوم برفع الغطاء القانوني والسياسي عن إسرائيل، واتخاذ التدابير الفاعلة لمحاسبتها وردعها قبل فوات الآوان".

ودعت عشراوي أبناء شعبنا إلى تعزيز المقاومة الشعبية وتطوير أدواتها والارتقاء بها، والتوجه الفوري للمحاكم والهيئات الدولية لتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة الدولية، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء شعبنا.

 الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني

وحمل الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ائتلاف اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل بزعامة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة والنكراء، مؤكدا أن ما جرى اليوم "يزيدنا ثباتا على موقفنا الداعي للإسراع في تقديم مشروع القرار الفلسطيني والعربي الخاص بإنهاء الاحتلال، إلى مجلس الأمن.

كما نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال والأسرى المحررين، المناضل الوطني زياد ابو عين.

عبد الكريم يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية ردا على استشهاد أبو عين

كما دعا نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ردا على جريمة اغتيال أبو عين .

وقال عبد الكريم لــ"بكرا" " في الوقت الذي ننعى فيه لأبناء شعبنا ولامتنا الشهيد المناضل زياد أبو عين الذي ارتقى وهو يدافع عن أرضنا ويعمل على حمايتها من السرطان الاستيطاني ، فإننا ندعو أبناء شعبنا لتصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كافة المناطق "

وأضاف " إن الحراك على الأرض يجب أن يتواصل معه الحراك السياسي والإسراع في الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية وعدم المماطلة في ذلك من اجل تقديم قادة الاحتلال للمحاكمة على هذه الجريمة التي ارتكبت بحق الشهيد زياد أبو عين وكذلك الجرائم المتواصلة بحق شعبنا بما فيها جريمة نهب الأرض الفلسطينية لصالح المستوطنات الغير شرعية .

وأوضح عبد الكريم " أن الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الشهيد المناضل زياد أبو عين وما يتعرض له شعبنا من قمع يومي يتطلب الإسراع في انجاز اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية ، للعمل بشكل موحد لصد هذا العدوان ومواجهه مخططات الاحتلال الإسرائيلي القمعية".

ونعت الحملة الشعبية لإطلاق سراح المناضل القائد مروان البرغوثي وكافة الأسرى الشهيد المناضل أبو عين، معتبرة ان هذه الجريمة " تؤكد مراراً على ضرورة تبني استراتيجية جديدة من قبل السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة العدوان والاحتلال والاستيطان بتفعيل المقاومة الشاملة ومواجهة استباحة الدم الفلسطيني والمقدسات والوطن".

الجبهة الشعبية

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد القائد المناضل زياد أبو عين "الذي جسّد معاني البطولة وخاض صنوف المواجهة مع الاحتلال من اعتقال ومطاردة وإبعاد، والتصدي لجدار الضم العنصري".

وقالت الجبهة الشعبية إن الرد على استشهاد القائد أبو عين بتصعيد المقاومة بمختلف أشكالها، داعية الى أن يكون قرار السلطة بوقف التنسيق الأمني هو قرار نهائي ولا رجعة فيه، وإطلاق العنان لجماهير شعبنا وقواه المكافحة لممارسة الفعل الثوري في كل ساحات المدن الفلسطينية.

اقرأ ايضاً: 

استشهاد الوزير زياد ابو عين بمواجهات مع الجيش الاسرائيلي

من هو الوزير زياد أبو عين وكيف استشهد؟


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com