علم مراسل موقع بكرا ان  الوزير زياد ابو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان استشهد قبل قليل جراء اصابته بالغاز المسيل للدموع والضرب في قرية ترمسعيا، شمال رام الله، من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وقال جميل البرغوثي مدير مركز المعلومات في هيثة مقاومة الجدار، انه وخلال قيام نشطاء فلسطينيين برفقة زياد ابو عين بزراعة اشجار زيتون في ترمسعيا شمال رام الله، اعتدى احد الجنود بواسطة "الخوذة" على القيادي زياد ابو عين وضربه في صدره، بالاضافة الى استنشاقه الغاز المسيل للدموع، ما ادى الى دخوله في حالة غيبوبة، حيث جرى تحويله الى مستشفى رام الله الحكومي .

واكد البرغوثي ان ابو عين وضعه الصحي خطير، وقد اغمي عليه وجرى نقله بواسطة سيارة اسعاف فلسطينية الى مستشفى رام الله حيث ادخل الى قسم العناية وهو يتلقي الان العلاج اللازم، واستشهد لاحقاً.

كما اصيب عدد اخر من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز .

يذكر ان زياد ابو عين عضو في المجلس الثوري لحركة فتح، وكان وكيلا لوزارة هيئة شؤون الاسرى والمحررين قبل ان ينقل بصفة وزير الى رئاسة هيئة الجدار والاستيطان .

اعلان الحداد لمدة ثلاثة ايام

وأعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الحداد ثلاثة أيام على استشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد أبو عين.

وكان أبو عين قد تعرض لاعتداء من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، خلال فعالية لزراعة أشجار زيتون في ترمسعيا شمال رام الله، حيث ضربه أحد الجنود بواسطة خوذته في صدره، بالإضافة إلى استنشاقه الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، حيث جرى نقله إلى مستشفى رام الله الحكومي، وهناك أعلن عن استشهاده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com