دعت رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة ،اليوم الأربعاء، الى دعم حملة " صرخة طفولة لا لجيشوري" المدرسية التي ينفذها طالبات مدرسة بنات فاطمة الزهراء في طولكرم ضد مصانع جيشوري الاسرائيلية الكمياوية والحملة الالكترونية التي شنتها سلطة جودة البيئة بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم وطالبات المدرسة عبر موقع افاز العالمي التي تناضل من اجل قضايا البيئة وحقوق الانسان .

واشارت في حديث لـــ"بكرا"، بان الحملة الالكترونية تتطلب التوقيع على العريضة من خلال البريد الالكتروني وتشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تطلب من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة برفض وجود مصانع الموت الاسرائيلية .

وأضافت بان مدرسة بنات فاطمة الزهراء تشكل نموذج حي لما يعانية الاطفال من الاضرار الصحية والبيئة للمصانع والتأثير على دوامهم المدرسي باستنشاق روائح الدخان الكريهة والغازات المنبثقة منها التي تؤلم الرؤوس وتشتت العقول .

جيل كامل يصرخ لا لجيشوري

واضافت الاتيرة بان جيل كامل يصرخ اليوم لا لجيشوري ، لا لقتل مستقبل الطفولة ودعونا نتنفس هواء نقيا خاليا من الملوثات لافته بالقول بان اطفال العالم ينتظرون احتفالات عيد الميلاد وشجرة الميلاد بينما اطفال فلسطين اليوم يصرخون لايصال صوتهم الى كل العالم، من اجل ان يعيشوا حياة كريمة ليتنفسوا الحرية، اطفال العالم يخافون من الظلام والوحدة بينما اطفال فلسطين يخافون من التنفس .

وعاهدت الاتيرة بان مصانع جيشوري ستنتهي ونحن كحكومة دولة فلسطين تحت الاحتلال لن نسكت على قضية جيشوري التي وضعت على طاولة الامم المتحدة من خلال برنامج الامم المتحدة للبئية والجمعية العمومية، ولدينا دعم عربي مشكور الذين يساندون القرار السابق بارسال بعثة اممية لاعداد دراسات تثبت بانها مصانع موت.

وأشارت بان الاحتلال لا يجب ان يحاكم فقط على جرائمه بحق الانسان والبيئة بل علية ان يعوض كل انسان تضرر على هذة الارض الفلسطينية من ممارساته الاجرامية طيلة الفترات السابقة في تلويث الارض والهواء ومصادرته للمياه والموارد الطبيعية في فلسطين .

وساندت الاتيرة السلسلة البشرية التي سينفذها الطلبة ضد مصانع جيشوري من اجل رفع صوتهم عاليا في العالم، مثمنه دور وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في جعل قضية البيئة وتلويثها عنوان منابر الجمعة لكي يدرك المجتمع الفلسطيني باهمية مساندة اطفالنا وشبابنا في رفع قضيتهم للعالم .

ويذكر بان طالبات المدرسة قدمن لرئيس سلطة جودة البيئة م عدالة الاتيرة ومحافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبدالله كميل بحضور وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس اتفاقية تعاون من اجل تبني قضيتهم وايصال صوتهم للعالم، حيث وقعت عليها الاتيرة وكميل وادعيس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com