بقلم : الطالبة ايمان صابر كيلاني

البلد:يافة الناصرة

الصف: العاشر ب

المدرسة : مراح الغزلان الثانوية"محمود درويش"


الإنسان إرادة، والإرادة لا تقاس بحجم الأجساد والأجسام، بل بقوّة العزيمة و الإصرار التي تتواجد في روح وقلب ذلك الإنسان.

و أفضل الأوقات التي نختبر فيها قوة العزيمة والإصرار هي أوقات الشّدّة: عندما نرى الأبواب تغلق بأوجهنا، عندما نجد أنفسنا وحيدين لا يستمع لنا أحد،عندما نرى دموعنا تتساقط بغزارة، لتكون شلال من بكاء الحزن والمرارة.

في تلك الأوقات فقط تستطيع أن تعرف مدى تحمّلك و صبرك، مدى عزيمتك وإصرارك على النّجاح.

الحياة مليئة بالصعاب، والنوائب، وهنالك أمور قد تتخيّلها مستحيلة الحدوث، ولكنني ومن تجاربي اليوميّة، أدركت أخيرا أنّه لا شيء مستحيل، هنالك فقط شيء يقول لا أريد، كلنا نستطيع أن نحقّق أحلامنا وأمانينا فقط إن صمّمنا على النّجاح وذلك بالمثابرة و الاجتهاد.

لا يجب أن ننظر إلى مصيبتا ونظنّ أنّ الناس لا يملكون مصائب أشدّ وأعظم من المصيبة التي نملكها نحن، فلو كان بإمكان الناس أن يرموا مصائبهم لتكون أعظم جبل في العالم، و لو أنّه سمح لنا باستبدال المصائب لظهر لنا عكس ما كنّا نفكّر به.

فلتحمد الله على ما أعطاك من نعم، لأنّك ربّما كنت فقيرا لا تملك المال لتشتري أجمل وأحسن الثّياب، وكان أحد جيرانك يملك المال الكثير يشتري به ما يشاء يملك المال ولكنّه لا يستطيع أن يشتري الصّحّة التي أنت تملكها.

فثابر واجتهد لتحقيق حلمك الذي تبغيه، و لا تسمح لأحد أن يجبرك على التّخلّي عنه، أو على التخلي على موهبتك التي تميزك، لأنّ موهبتك هي شخصيّتك التي تميّزك عن الآخرين.

في الحقيقة قد كنت أريد التّخلي عن موهبتي، الموهبة التي ميّزتني و جعلتني نجمة مضيئة بين الكثير من النجوم، كانت دائما جانبي، ولكنّني لم أفكر يوما أنها موهبتي، كنت أحاول أن أكون شخصا آخر ليس أنا حتى جاء ذلك اليوم الذي عرفت فيه أنّ الإبداع هو ما اتقنه وأجيده، الإبداع هو ما أريده أنا، فلن اسمح لأيّ شخص بأن يحطّم ما بدأت به منذ زمن، سوف أتابع وأستمرّ حتّى النّهاية ولن أستسلم حتّى لو وجدت معارضة كالعاصفة الهوجاء، فأنا أعرف أنّ هنالك أشخاص يشجّعونني وإن كنت أظنّ أنّهم ليسوا قريبين منّي، فهم أقرب ما يكون من قلبي وذهني، ولهم جزيل الشّكر والعرفان على ذلك الدّعم النّفسيّ الذي أعطوني إيّاه.

و أخيرا و ليس آخرا أوصي كلّ من لديه موهبة ما أن يقوم بأيّ شيء حتّى يحافظ عليها، وأقول لكلّ من لم يكتشف موهبته بعد، أن يبحث في قلبه لأنّه سوف يجد موهبته أقرب ممّا يظنّ.





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com