ترددت الكثير من الأخبار في الفترة الأخيرة حول إمكانية تعاقد كل من تشيلسي أو ليفربول مع المهاجم الأرجنتيني الشاب ماورو إيكاردي لاعب إنترميلان الإيطالي.

28 مليون جنيه إسترليني 

وأعرب بيرو فاسوني مدير الكرة بنادي الإنتر، أن إيكاردي قد يتم بيعه لنادٍ كبير في المستقبل بجانب زميله الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.
وتبلغ القمية المالية لإيكاردي صاحب الـ21 عاماً، نحو 28 مليون جنيه إسترليني والتي قد تجعل إنتر ميلان يتخلى عن خدمات نجمه الأرجنتيني في الوقت الحالي.
ولكن لعل الغريب والعجيب في هذا الأمر هو أن جميع الصحف والمواقع سواء الإنجليزية أو الإيطالية لقبت ماورو إيكاردي بـ"كريستيانو رونالدو" الجديد.
وجاء ذلك بالتحديد وفقا لتصريحات خيسوس هرناديز المدرب السابق لإيكاردي في فريق فيسينداريو الذي ينافس في دوري الدرجة الإسبانية والذي بدأ في صفوفه المهاجم الأرجنتيني إيكاردي منذ احترافه كرة القدم في عام 2002.

أكثر من 500 هدف مع شباب الفريق

فبالحديث عن بداية إيكاردي ومشواره الكروي حتى الآن لمعرفة ما إذا كان مؤهلا أو يمتلك نفس القدر من الإمكانيات والقدرات التي قد تؤهله ليكون كريستيانو رونالدو الجديد أو بالأحرى أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.
إيكاردي ولد في مدينة روساريو بالأرجنتين ثم سافر إلى جزر الكناري في إسبانيا وهو في عامه السادس فقط ليلتحق بنادي فيسينداريو ليسجل أكثر من 500 هدف مع شباب الفريق.

ظل النجم الأرجنتيني في فيسينداريو من عام 2002 وحتى بلغ عامه الـ15 ليلتحق بنادي برشلونة في 2008 بعد أن تصارع عليه كل من ريال مدريد وآرسنال وليفربول بجانب فالنسيا وإشبيلية وإسبانيول.

من برشلونة إلى سامبدوريا 

لعب إيكاردي في البداية مع فريق برشلونة تحت 17 عاما ثم تم تصعيده إلى فريق تحت 19 عاماً في الموسم الثاني قبل أن ينتقل إلى سامبدوريا على سبيل الإعارة في يناير 2011.تألق إيكاردي في سامبدوريا في فترة إعارته حيث سجل 13 هدفا في 19 مباراة مع فريق الشباب ليستخدم النادي الإيطالي إمكانية الشراء في عقد إعارة اللاعب الأرجنتيني ويقوم بشراء اللاعب في صيف 2011 بمبلغ 400 ألف يورو.

اللاعب الذي يبلغ طوله 1,81 سم، لم يندم على رحيله من برشلونة حيث وجد تألقه بشكل كبير في سامبدوريا عكس ما عليه في الفريق الكتالوني مؤكدا أنه اتخذ القرار الصحيح والمناسب لمستقبله الكروي.

وفي 12 آيار / مايو من عام 2012، لعب إيكاردي أول مباراة له مع الفريق الأول لسامبدوريا حيث دخل كبديل في الدقيقة 75 واستطاع أن يسجل هدف الفوز لفريقه أمام يوفي ستابيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ويقود سامبدوريا للفوز 2-1.

ثنائية في مرمى يوفنتوس

تألق بشكل كبير في موسم 2012/2013 مع سامبدوريا إلا أن أبرز حدث له في هذا الموسم كان الثنائية التي سجلها في مرمى يوفنتوس في عقر داره حيث حقق سامبدوريا وقتها فوزا تاريخيا على البطل الإيطالي.إيكاردي سجل أيضاً 4 أهداف في مباراة واحدة أمام بيسكارا ليمنح سامبدوريا وقتها البقاء في الكالتشيو في موسم 2012/2013.انتهى الموسم لإيكاردي مع سامبدوريا مسجلا إجمالي 11 هدفا في 33 مباراة، ليلتحق بعد ذلك بنادي إنتر ميلان في صيف 2013.سجل المهاجم الأرجنتيني أول أهدافه مع الإنتر أمام يوفنتوس بالتخصص بعد دخوله المباراة بدقائق قليلة.غاب إيكاردي عن غالبية هذا الموسم بسبب الإصابة ليعود في فبراير وينهي الموسم مسجلا إجمالي 9 أهداف في 23 مباراة لعبها بالدوري والكأس.

ركيزة اساسية في فريق الانتر

أصبح الدولي الأرجنتني والذي لعب مباراته الأولى والوحيدة حتى الآن مع منتخب بلاده في 15 أكتوبر / تشرين الأول من عام 2013 أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم 2014، ركيزة أساسية في فريق الإنتر ابتداءا من هذا الموسم.
سجل إيكاردي حتى الآن، 7 أهداف في إجمالي 957 دقيقة لعبها في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم مع الإنتر من بينها 11 مباراة كأساسي وصنع هدفا وحيدا بينما سجل هدفا واحدا فقط في 4 مباريات بالدوري الأوروبي.

هل هناك هذا الوجه في التشابه بين رونالدو وإيكاردي

وبالنظر لإمكانيات وقدرات إيكادري سنجد أنه لاعب هداف ومميز وصاحب قوية جسمانية وبدنية جيدة ولكن هل هو بالفعل يستطيع أن يكون كريستيانو رونالدو الجديد؟ هل هو قادر على أن يصبح أفضل لاعبي العالم على الأطلاق مثل رونالدو حاليا؟ هل هناك هذا الوجه في التشابه بين رونالدو وإيكاردي ليتم تشبيهما ببعضهما البعض؟ سنرى.. والحكم لكم في النهاية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com