في خطوة تكللت بالنجاح نظمت رابطة الطلاب الجامعيين في عرابة مشروع التوجيه الاكاديمي للطلاب المقبلين على التعليم الاكاديمي ولطلاب الثانويات المختلفة في عرابة . وقد قام بتنظيم المشروع مجموعة من الاكاديميين والجامعيين في عدة مواضيع مختلفة وجامعات مختلفة من قرية الذين تطوعوا وساهموا في انجاح المشروع الذي كان على حساب وقتهم الدراسي والتعليمي ليقدموا الارشادات والتوجيهات لمساعدة الطلاب الملتحقين بالمؤسسات الاكاديمية الجدد وتوفير لهم المعلومات الكافية حول اختيار مواضيع تعليمهم وكيفية مواجهة الصعوبات التي تعرقل خطوات الطالب نحو الاكاديمية واعطاء ارشادات كافية عن الموضوع في بدايته وما بعد التخرج واين يمكن ايجاد فرص عمل في مواضيعهم واهمية اتخاذ القرار في اختيار الموضوع . وقد شارك في المشروع مئات من الطلاب الثانويات المختلفة في عرابة وعدد من الطلاب المتخرجين المقبلين على التعليم .

وقد ساهم عدد من المعاهد التي تقدم دورات بسيخومتري بالمشروع الذين بدورهم قدموا النصائح والارشادات للطلاب الثانويين وكيف يمكن تحصيل علامات تخولهم الاندماج في المؤسسات التعليمية وعن اهمية هذه الدورات . 

وقد تم تنظيم المشروع بمركز محمود درويش الثقافي عرابة وبدعم بنك مركنتيل الذي بدوره ابدا استعدادا لتقديم الدعم الطلاب الجامعيين وتسهيل امورهم المالية خلال فترة تعليمهم .

في حديث مع فاطمة عاصلة عضو في رابطة الطلاب الاكادميين قالت " لقد عملنا جاهدين من اجل انجاح هذا المشروع الذي يخدم عدد كبير من الطلاب في بلدنا والذين دائما كانت لديهم تخبطات حول اختيار موضوع التعليم وتخوف من عدم وجود فرص عمل ما بعد التخرج وايضا تجهيزهم لمواجهة كل الصعوبات والضغوطات النفسية والمعنوية ما قبل بدأهم التعليم , نحن كمجموعة اكاديميين اصحاب خبرة وتجربة مسبقة وضعنا على عاتقنا دعم ومساعدة الطلاب في بلدنا وتسهيل الطريق اماهم وارشادهم للوصول الى الجامعات والمؤسسات التعليمية بكل ثقة , لقد عملنا ايام واسابيع عديدة وكان ذلك على حساب وقت تعليمنا ودراستنا من اجل انجاح المشروع , والحمد لله انا اليوم ارى جهدنا قد تكلل بالنجاح .

الطلاب المقبلين على التعليم

لقد تمت مشاركة ما يقارب ال 300 طالب وطالبة من الثانويات المختلفة في عرابة والذين عبروا عن مدى اعجابهم بالمشروع وكم كان مفيدا ومساعدا لتوجهاتهم وتساؤلاتهم المختلفة والذي حقق لهم كل الامكانيات لدخول المراحل الجامعية بكل ثقة واطمئنان . الجدير ذكره ان الطلاب تعرفوا على عدة مواضيع لم يعلموا عنها من قبل والتي سمعوا عنها للمرة الاولى .

وفي حديث مع محمود ابو جازي مدير مركز محمود درويش قال " نحن كمركز ثقافي ندعم بكل امكانياتنا وجود برامج ومشاريع من هذا النوع ونبارك هذا العل الجبار الذي قام بخبة مميزة من كوكبة الطلاب الاكاديميين الذين قدموا وضحوا بوقتهم من اجل ابناء بلدهم , ونحن كمركز ثقافي يخدم عرابة واهل عرابة نفتح الابواب امام كل مشروع يهدف ويخدم مصلحة البلد عرابة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com