قبل واثناء اضاءة شجرة عيد الميلاد في الناصرة مساء امس، التقى مراسل موقع بكرا بعدد من رجال الدين المسيحيين والمسلمين ليتحدثوا لبكرا عن هذه الليلة الخاصة.

الأب شوفاني: القتل والذبح لا يتماشى مع تعاليم الدين

قال الاب اميل شوفاني:" نتمنى في هذه الايام المباركة ان يعم الخير والسلام على كافة ابناء شعبنا،وان يرسل نوره في قلوبنا،فعيد الميلاد يعني استقبال روح الله بيننا،ونتمنى في شرقنا الحبيب ان يعم السلام والهدوء والخير بدل الحروب والقتل والضغينة.

وعن منسوب الايمان قال شوفاني:منسوب الايمان يفسر بحسب رغبات الانسان ومصالحه،فربنا اعلم بعباده ،واضحى الايمان له عدة تفاسير كالرغبة في القتل والذبح،ولا يعقل انه باسم الدين نتصارع ونتقاتل،وكيف يمكن كبلد مثل الحبيبة سوريا ان يقتل فيها اكثر من 200 الف انسان!؟".

وانهى يقول:" ،في هذه الليلة الجميلة نتمنى للجميع الصحة والخير في الناصرة وسائر قرانا ومدننا العربية بجميع طوائفها".

المطران ايو العسل: اضاءة الطريق الاخر

اما المطران رياح ابو العسل فقال: اتمنى ان تشع الناصرة وكل بلادنا بالنور،ففي هذه المدينة،مدينة البشارة حيث سمح الله سبحانه وتعالى ان تعطى مكانة مميزة لا تضاهيها أية مدينة في العالم.

وعن اضاءة الشجرة قال: اشاهد حضورا مميزا لم اشاهده من قبل،والاهم هذا الجمع الموحد من كل الطوائف الذين حلوا هنا ليسهموا ليس فقط باضاءتها بل باضاءة الطريق الاخر لكي لا نتعثر في ما ينتظرنا من تحديات في هذه الايام التي تعيشها منطقتنا.

الأب صبارة: لدينا أمل ورجاء

اما الاب امجد صبارة فقال:اضاءة الشجرة هي رسالة لكل اهالي الناصرة بمسيحييها ومسلميها،وهذه الوحدة التي نلمسها في الناصرة تعني ان لدينا امل ورجاء،والنور الذي يشع من الشجرة سينير طريقنا في طريق التاخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين في الناصرة.

الشيخ ناصر دراوشة: الحفاظ على النسيج الاجتماعي للناصرة


الشيخ ناصر دراوشة من اسرة الجامع الابيض،ى قال:" لم يخطئ اخواننا من رجال الدين المسيحيين حين قالوا ان ميلاد المسيح ليس حكرا عليهم بل يخص المسلمين ايضا،فنحن وفي كل عام جديد لنا خطبة خاصة عن المسيح عيسى ابن مريم وحظنا الاوفر ان المسيح هو ابن الناصرة،هذه المدينة المباركة ليست اسم يضاف الى الاسماء،بل هي مدينة المسيح ومدينة الانبياء وبلد الطمأنينة والامان والسعادة والعلاقة المشتركة مع اخواننا المسيحيين ،فهذا البلد يجمعنا ويوحدنا جميعا في المحافظة على النسيج الاجتماعي لكل ابناء هذه المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com