بأجواء تعليمية افتتحت جمعية الاتحاد الأكاديمي مع طلاب مدرسة اكسال الثانوية ، دورات الهايتك والطب في التخنيون ، اكبر وأرقى مؤسسات التعليم في البلاد ، حيث تعرَّف الطلاب من خلال اللقاء الأول على مباني التخنيون ، والمجالات التعليمية فيه بإرشاد مدير عام الاتحاد الأكاديمي والمسؤول في مشروع التوجيه المهني عودة شحبري .

وستستمر الدورة فصلاً كاملاً مكونًا من 14 لقاء ويعيش الطلاب في الدورة أجواء تعليمية حقيقية ، ليكتشفوا من خلالها الميول الصحيحة لمجالهم الأكاديمي .

وعقبت مستشارة المدرسة ازار أطرش عزايزة :" من ضمن فعاليات التوجيه المهني خلال هذه السنة اشترك طلاب مدرستنا مع الاتحاد الأكاديمي في مشروع "التخنيون " الذي شارك فيه من مدرستنا ما يقارب 45 طالبًا ، ومن المهم ان نشرك طلابنا في مثل هذه المشاريع لإعطائهم الفرص في اختيار موضوع مهني مستقبلي مثالي ، حيث تساعدهم الدورات في اختيار صحيح لمجال أكاديمي وعملي مناسب ".

وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ عمر خالد شلبي قال بدوره : "يوجد عدة أهداف من هذه الدورة بالنسبة لنا كإدارة مدرسة تساعد هذه الدورات في أن تكشف الطالب أمام المؤسسة الأكاديمية ومفهومها ، بالإضافة إلى مساعدة الطالب أن يتعرف على المصطلحات الطبية واللغة العبرية ، والتحدث بجرأة فيها .

بالإضافة إلى كسب معلومات عن موضوع الطب والهايتك من جيل مبكر ، ويكتسب الطلاب نوع من التزويد النفسي والمعرفة عن الموضوع الذي قد يتعلمه في المستقبل ، ومن المهم أن نشدد على الترابط بيننا كمدرسة وبين الاتحاد الأكاديمي حيث أننا أقلية عربية في دولة إسرائيل والاتحاد الأكاديمي هو المنبر الوحيد للتوجيه المهني الأكاديمي لطلابنا ، وبهذا نشكر طاقم الاتحاد الأكاديمي على هذا الجهد الكبير ونتمنى لهم دوام النجاح ."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com